OMDIRAT7754_OrganizationImage_4
OMDIRAT7754_OrganizationImage_4
كورونا

وطهر بيتي حملة لتعقيم وتنظيف 112 جامعا ومسجدا ببوشر

19 أبريل 2020
19 أبريل 2020

كتب- خليفة الرواحي

مسقط في 19 ابريل/ دشنت لجنة الأوقاف وبيت المال بولاية بوشر الأحد مبادرة «وطهر بيتي» التي تستهدف تعقيم 112 من الجوامع والمساجد بالولاية، في إطار الجهود المبذولة للوقاية من فيروس كورونا «كوفيد19»، حيث تقام الحملة خلال الفترة من 19 إلى 23 أبريل الجاري، بمشاركة المديرية العامة للكشافة والمرشدات المديرية العامة لبلدية مسقط ببوشر وشركة النبع.

أقيم التدشين بمقر المديرية العامة للتشجير والمتنزهات بغلا بحضور الدكتور يعقوب بن عبدالله بن خلفان الندابي مدير عام المديرية العامة للكشافة والمرشدات وعدد من الجوالة المشاركين.

في البداية قام عبدالعزيز بن هلال البوسعيدي رئيس قسم مكافحة الآفات ببلدية بوشر بشرح كيفية استخدام معدات التعقيم ومقادير المحاليل التي ستتم إضافتها مع الماء لاستخدامها في تعقيم المساجد من الداخل والخارج وذلك باستخدام 12 معدة للتعقيم.

بعدها أعطى محمد بن سلطان المسكري مدير دائرة الكشافة بعض التعلميات للقادة والجوالة المشاركين في التعقيم وتوزيع الجوالة على أربع مجموعات عمل موزعة على مختلف مساجد الولاية مؤكدا على أهمية توخي الحيطة والحذر عند استخدام المعدات والمحاليل ولبس الأقنعة الواقية وقفازات اليد.

من جانبه أوضح سعود بن عبدالله بن خلفان التمتمي عضو لجنة الأوقاف وبيت المال المشرف بولاية بوشر أن المبادرة التي تبنتها اللجنة تستهدف تعقيم وتنظيف 112 جامعا ومسجدا بالولاية لمدة ثلاثة أيام متتالية، وقال: إن لجنة الأوقاف وبيت المال بولاية بوشر قامت بالتنسيق مع وكلاء المساجد وشيوخ ورشداء الولاية، لفتح الجوامع والمساجد للقيام بعمليات التعقيم والتطهير، موجها الشكر لممثلي الكشافة والمرشدات وشركة النبع وبلدية بوشر على تعاونهم المثمر لإنجاح المبادرة مؤكدا على أهمية الدور التطوعي الذي تقوم به المديرية العامة للكشافة والمرشدات مع مختلف القطاعات العاملة لمواجهة تداعيات جائحة كورونا «كوفيد 19» وقال: إن المشاركة في تعقيم المساجد يأتي ضمن عدد من الأعمال التي تشارك بها الكشافة لتتضافر الجهود مع المديرية العامة لبلدية مسقط ببوشر وشركة النبع لتنفيذ المبادرة.

بعد ذلك انطلقت فرق العمل لتنفيذ مبادرة «وظهر بيتي» بتنظيف وتعقيم المساجد ومدارس القرآن الكريم الملحقة بالجوامع والمساجد في مختلف مناطق وأحياء ولاية بوشر، في عمل وطني وإنساني تكاملت فيه جهود المؤسسات الحكومية والخاصة لتنفيذ هذه المبادرة.

وتشارك المديرية العامة للكشافة والمرشدات في مبادرة «وطهر بيتي» التي تستهدف تنظيف وتعقيم الجوامع والمساجد للوقاية من فيروس كورونا بعدد 13 قائدا وجوالا يتوزعون في 4 فرق عمل لتنظيف قرابة 48 جامعا ومسجدا، فيما تقوم شركة النبع بتنظيف 64 جامعا ومسجدا