٢٢٢٢٢
٢٢٢٢٢
آخر الأخبار

«الوطنية للخدمات الأمنية» تطلق مبادرتها «اعزل اجتماعاتك بأمان»

19 أبريل 2020
19 أبريل 2020

سهلة الاستخدام وتوفر الحماية والخصوصية

«عمان» - أطلقت المجموعة الوطنية للخدمات الأمنية مبادرتها «اعزل اجتماعاتك بأمان» وذلك من خلال خدمتها الجديدة المؤقتة «NSSG Connect»، حيث إن المنصة متوفرة للجميع مجانا، وتعمل على الهواتف الذكية، وأجهزة الحاسوب ومتصفح الويب.

وتأتي هذه المبادرة من الشركة لدعم جميع قطاعات الأعمال الحكومية والخاصة وحتى الأفراد؛ وذلك لتوفير منصة آمنة للتواصل مع القطاعات المختلفة، وعقد الاجتماعات المرئية عن بعد في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها السلطنة والعالم من خلال انتشار الجائحة الوبائية كورونا.

وارث المعولي[/caption]

وأوضح وارث بن محمد المعولي نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة الوطنية للخدمات الأمنية، قائلا: نشأت فكرة هذه الخدمة من خلال العوز الذي شهدته الساحة التقنية لمثل هذه المنصات، حيث إن الكثير من زبائن الشركة كانوا يطالبون بمنصة توفر لهم الحماية والخصوصية التامة، وسهولة الاستخدام، وتدار بأيدٍ عمانية وذلك لتيسيير الأعمال، وعقد الاجتماعات المرئية لاسيما الاجتماعات التي تطرح فيها الموضوعات ذات الحساسية وتتوجب السرية التامة.

وقال: في ظل ظروف هذه الجائحة توفرت كثير من المنصات سواء المجانية أو التجارية، ولكن أغلب هذه المنصات المشهورة إما أن تكون غير آمنة إطلاقا (لا توفر اتصالا مشفرا) أو أنها توفر حماية غير كاملة (تشفيرا جزئيا).

مشيرا إلى أن خدمة NSSG Connect توفر الاتصال المشفر والآمن (End to End Encryption) بين متصلين اثنين، وإذا كان مجموعة من المتصلين تكون طريقة التشفير (Hop by Hop Encryption) وليس على المزود فقط كما هو معمول في باقي المنصات، وهي عبارة عن منصة مفتوحة المصدر Jitsi وقد قامت المجموعة الوطنية باستضافة هذه المنصة على مزودها الخاص لتوفر أمانا وخصوصية قصوى لتكون تحت إدارة شركة عمانية متخصصة في مجال أمن المعلومات.

علما أن المجموعة الوطنية طرحت المنصة للجميع مجانا كبادرة وطنية منها لدعم جميع القطاعات الحيوية بالسلطنة، وأن الأعمال يجب أن لا تتوقف في ظل ظروف هذه الجائحة الوبائية، وأن بإمكان الجميع إنجاز الأعمال وعقد الاجتماعات المرئية عن بعد بجودة عالية، وذات خصوصية وأمان.