1471961
1471961
آخر الأخبار

"التربية" تدشن نافذة جديدة في المنصة التعليمية الرقمية لطلبة الصف التاسع

19 أبريل 2020
19 أبريل 2020

العمل بنهج التعليم نحو مجتمع رقمي تنافسي

"عمان" - دشنت وزارة التربية والتعليم اليوم الأحد نافذة جديدة لمعلمي وطلبة الصف التاسع على المنصة التعليمية الرقمية التي أطلقتها الوزارة قبل نحو ثلاثة أسابيع من الآن بالتعاون مع الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) وشركة جوجل، وتتيح النافذة الجديدة دخول طلاب ومعلمي الصف التاسع، من خلال تسجيل المستخدم من فئة المعلمين أو الطلاب الرقم المدني وتاريخ الميلاد باليوم والشهر والسنة وكتابة رمز التحقق، ومن ثم الدخول، واستخدام المنصة. على أمل أن تدشن الوزارة خلال الأسبوع المقبل نافذة أخرى لطلبة ومعلمي الصف الثامن، حتى الانتهاء من جميع المراحل الدراسية.

ومن المقرر أن يتمكّن الطلاب والمعلمون من استخدام منصة "G Suite للتعليم"، وهي مجموعة من تطبيقات Google المجانية التي تم تصميمها خصيصًا للمدارس، لمشاركة المستندات، وحضور الفصل الدراسي رقميًّا، وتقديم الواجبات، والتواصل مع الطلاب. ويمكن استخدام المنصة من أيّ جهاز حاسوب أو هاتف متحرك، والتمكن من الدخول إلى الواجبات، والدروس التعليمية ومشاركة التعليقات إلكترونيا.

وتسعى وزارة التربية والتعليمية عبر هذه المنصة تفعيل كافة الأدوات والمستلزمات المدرسية الافتراضية التي تساعد الطالب والمعلم على الاستمرار في نهج التعليم نحو مجتمع تعليمي رقمي تنافسي.

وتشكل المنصة التعليمية الرقمية خيارا عمليا في مثل هذه الظروف التي يمر بها العالم نتيجة الجائحة الفيروسية لمرض كورونا "كوفيد 19"، ويمكن للمُعلمين تأدية مهامهم ومشاركة المحتوى التعليمي وإجراء الاختبارات إلكترونيا، الأمر الذي يساهم في نقل منظومة التعليم في السلطنة إلى آفاق أرحب من خلال تسخير التقنيات الحديثة ومن أهمها تقنيات التعلم عن بعد.

وتوفر المنصة التعليمية العديد من المزايا والخصائص التي تتمتع بها هذه الخدمة وهو ما يجعلها خيارا مثاليا للمعلمين و الطلبة خاصة مع تكاملها مع مختلف تطبيقات Google وتستهدف أكثر من 450 ألف طالبا في مختلف المراحل الدراسية.