٣٣٣٣
٣٣٣٣
الرياضية

اتحاد الكرة يجيز مجسم مشروع مبنى اللاعبين.. ويونيو مقترح لطرح المناقصة

19 أبريل 2020
19 أبريل 2020

أضاف حوض سباحة لدعم إعداد المنتخبات

كتب - ياسر المنا

اتفق الاتحاد العماني لكرة القدم على الشكل النهائي للاتفاقية الاستشارية مع إحدى الشركات الهندسية المتخصصة في عمل التصاميم لتنفيذ خطته الرامية لإنشاء مبنى الإدارة الفنية وسكن للاعبين بعد أن سبق وتم توقيع الاتفاقية في لقاء سابق بين رئيس الاتحاد سالم بن سعيد الوهيبي وحضور عدد من المسؤولين في الاتحاد وممثلين للشركة الوطنية الاستشارية. وكما هو معلوم أنه سيتم تمويل هذا المشروع بالكامل من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وسيطرح الاتحاد العماني لكرة القدم بعد الانتهاء من جميع الموافقات الرسمية من الجهات المعنية المناقصة لشركات الدرجة الممتازة من أجل تنفيذ المشروع الذي تشتمل المرحلة الأولى منه على إقامة مبنى من دورين وسكن للاعبين وستكون مساحة البناء 2900 متر ويشمل (55) غرفة مع جميع المرافق ومركزًا للياقة البدنية ومن المتوقع أن يستمر بناء المشروع عاما.

وقال النائب الأول لرئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم محسن المسروري بشأن المستجدات في المشروع: إنه تم اجتماع في الأيام الأخيرة الماضية مع مسؤولين في الشركة الاستشارية وتم استعراض المخطط الهندسي للمشروع مع إضافة حوض للسباحة من أجل توفير المعينات المطلوبة في برامج إعداد المنتخبات الوطنية.

ومن المتوقع أن تعمل الشركة الاستشارية على إنهاء الإجراءات الخاصة بالمشروع وإنجازها ومن ثم طرح المناقصات. وأشار المسروري إلى أنه يتوقع طرح المناقصة في شهر يونيو المقبل إذا ما سارت الأمور على نحو جيد على أن يتم الشروع في تشيد المباني عقب اختيار الجهة التي سيكون من نصيبها العمل في تنفيذ غرف اللاعبين وملحقات البناء.

ويتطلع مجلس إدارة اتحاد كرة القدم لأن ينجز هذا المشروع في هذا العام ليمزق فاتورة فنادق معسكرات الإعداد وإقامة لاعبي المنتخبات الوطنية وهذا سينعكس إيجابا على خزينة الاتحاد بعد تمزيق فاتورة الفنادق. وكان من المقرر أن تكون الإجراءات الخاصة بالمشروع أن تنجز في شهر أبريل الجاري وكذلك طرح المناقصة إلا أن تفشي فيروس كورونا أدى إلى تأخير الخطوات والذي ينتظر نهاية الإغلاق العام بناء على توجيهات اللجنة العليا المكلفة بمتابعة تداعيات فيروس كروونا.