999
999
العرب والعالم

زوجة رئيس وزراء اليابان تواجه انتقادات بسبب كورونا

16 أبريل 2020
16 أبريل 2020

(رويترز) تعرضت زوجة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي لانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الخميس بسبب تقرير ذكر أنها زارت ضريحا الشهر الماضي مع نحو 50 شخصا الأمر الذي يزيد السخط الشعبي تجاه آبي بسبب أسلوب إدارته لأزمة فيروس كورونا.

وقال منتقدون إن نسبة تأييد رئيس الوزراء تأثرت بسبب ما يقول منتقدون إنها استجابة متأخرة لجائحة كورونا وانتقادات واسعة النطاق بأنه بدا غير مكترث لحجم الأزمة في منشوراته على مواقع التواصل.

وأصبحت آكي زوجة آبي موضوعا رائجا على تويتر في اليابان اليوم الخميس حيث جرى إعادة نشر تغريدات تضم اسمها أكثر من 17 ألف مرة بحلول منتصف النهار بعدما ذكرت مجلة أسبوعية أنها زارت ضريحا في جنوب غرب اليابان في 15 مارس .

كان ذلك بعد نحو أسبوعين من إصدار زوجها أمرا بإغلاق المدارس ومطالبته منظمي الأنضطة والفاعليات بتقليصها أو إلغائها، لكن قبل إعلانه حالة الطوارئ.

ولم يرد مكتب رئيس الوزراء حتى الآن على طلب للتعقيب، كما لم يتسن لرويترز التواصل مع متحدث باسم آكي.

وكشف استطلاع للرأي نشرته هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية يوم الاثنين أن شعبية حكومة آبي تراجعت إلى 39 بالمئة بانخفاض أربع نقاط مئوية.

وقال 75 بالمائة من المشاركين في الاستطلاع إن إعلان آبي الطوارئ في السابع من أبريل جاء متأخرا جدا.

كما تعرضت آكي آبي، التي كثيرا ما تثير الجدل، لانتقادات بعد نشر صور لها أثناء مشاركتها في مشاهدة تفتح زهور الكرز على الرغم من مطالبة الناس بالبقاء في المنازل. لكن آبي دافع عنها وقال إنه كان تجمعا خاصا في أحد المطاعم.