999
999
المنوعات

المصورة مروة التميمية في ذمة الله بعد صراع مع السرطان

15 أبريل 2020
15 أبريل 2020

"عمان": نعت الجمعية العمانية للتصوير الضوئي المصورة العمانية مروة التميمية، وقالت في نعيها: "بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تنعى الجمعية العمانية للتصوير الضوئي بوزارة شؤون الفنون المصورة الضوئية مروة التميمية، التي وافتها المنية صباح أمس الأربعاء 15 / 4 / 2020، تغمدها الله بواسع رحمته وأسكنها فسيح جناته وألهم ذويها الصبر والسلوان".

وتناول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبارات التعازي والمواساة في وفاة الفقيدة، ومنهم الكاتبة العمانية بشرى خلفان، إذ قالت في تغريدة: "التقينا في بانكوك، جاءتني وعلمتني كيف أتعامل مع المرض، الذي تعاملت هي معه طويلاً بالتصوير والصبر الجميل، كانت فراشة حقيقية، كانت خفيفة مثل ندفة، واليوم رحلت مروة التميمي مثل غيمة، إلى السلام والنور تسامت روحها الطيبة، رحمة ومغفرة ورضوان وصبر وسلوان لأهلها، إلى اللقاء يا صغيرتي"، ومن التغريدات المتداولة سلسلة تغريدة من حساب @aliyaaa92 ومما جاء فيها: "رحلت المصورة ‎#مروة-التميمي وظلت قصتها تبث الأمل والصبر في نفوس أبطال السرطان...".

أما دعاء الوردي فقالت في تغريدة: "نبأ مُحزن للغاية، صديقة الضوء ‎#مروة-التميمية التي ظلّت تقاوم بثبات وعزيمة مرض السرطان تنهي اليوم آخر معاركها معه وتنسحب بطلةً تاركةً لنا دروسًا لا تُنسى في الصبر والقُوّة، وتُحفًا فنيّةً بالغةَ الرِقّة والألم! رحمكِ الله أيّتها الفراشة النقيّة وطيِّب ذكراك الباقية".

كما تداول رواد المواقع التواصل عددا من أعمالها الإبداعية مستذكرين فنها في التصوير وبراعتها في تكون المشهد قبل التقاط الصورة، تغمد الله الراحلة بواسع رحمته وألهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.