DD9XvoEXoAEheQP
DD9XvoEXoAEheQP
آخر الأخبار

"ديم" تدعو الشركات إلى إنتاج مياه الشرب في المناطق المعزولة بمسندم

15 أبريل 2020
15 أبريل 2020

لضمان استمرارية الإمداد وتحسين الخدمات

كتب - حمد الهاشمي

دعت الهيئة العامة للمياه "دیم" الشركات المتخصصة والمهتمين للمشاركة في مشروع تصميم وبناء وتمويل وتشغيل أنظمة إمدادات مياه الشرب للمناطق الساحلية المعزولة في محافظة مسندم.

وأوضحت الهيئة أنها تقوم حالیا بتزويد المياه للمناطق الساحلية المعزولة والتي تبلغ حوالي 70 منطقة ساحلية معزولة في محافظة مسندم بشكل يومي من خلال ناقلات السفن من مصدرين لإنتاج المياه من ولاية دبا وولاية خصب، ويعتبر الاعتماد على تزويد المياه لهذه المناطق من خلال ناقلات السفن تحديا يحول دون الاستمرارية لوصول المياه إلى تلك المناطق بشكل مستمر.

وأوضحت "ديم" أن الهدف من هذا المشروع إنتاج المياه الصالحة للشرب حسب المواصفات العمانية المعتمدة لمياه الشرب وضمان توزيعها لتلك المناطق.

وأشارت إلى أنه يمكن للمتعاقدين دراسة الطرق والبدائل المثلى لعملية إنتاج وتوزيع المياه بصورة مستمرة، مثل إنتاج المياه بشكل مركزي ومن ثم ضمان توزيعها أو إنشاء

محطات تحلية صغیرة متفرقة أو استخدام تقنيات أخرى حديثة معتمدة لإنتاج المياه.

وقالت: يمكن للشركات المحلية والعالمية المتخصصة تقديم رغبتهم، شريطة استیفاء

الاشتراطات المطلوبة، كإثبات معتمد لإنجاز مشروع إنشاء وتشغيل وصيانة محطات تحلية المياه للتقنية المقترح استخدامها للمشروع لخمس سنوات سابقة، وإثبات خبرة لخمس سنوات للمشاريع في مجال إنتاج المياه وتشغيل وصيانة لأصول المياه ومرافقها، بالإضافة إلى ألا تقل الإيرادات المالية للشركة عن ملیون ريال عماني لكل سنة من الخمس سنوات الماضية.

وأوضحت "ديم" أنه يجب على الشرکات المختصة والمهتمين بهذا المجال تقديم إبداء الرغبة مع إرفاق شهاه التسجيل سارية، وملف تعريفي للشركة التنظيمي والخبرة ذات الصلة في موعد لا يتجاوز 27 أبریل الجاري، عبر البريد الإلكتروني

[email protected]

وستحصل جميع الشركات التي تسجل رغبتها على وثائق المناقصة التي ستشمل جمیع التفاصيل الفنية والتجارية للمشروع.