أخدود “الغدّق” يبدأ تأثيره على أجواء السلطنة غدا الأربعاء

يبدأ أخدود الغدّق تأثيره على أجواء السلطنة اعتبارا من الأربعاء ويستمر حتى الجمعة، بحسب ما أشارت إليه تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة.
وأشار التقرير رقم “1” الصادر من الهيئة العامة للطيران المدني إلى أنه من المحتمل أن يكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم مع فرص لهطول أمطار متفاوتة الغزارة قد تكون رعدية أحيانًا مصحوبة برياح نشطة وتساقط لحبات البرد على محافظة مسندم تمتد تدريجيا لتشمل محافظات البريمي والظاهرة وشمال الباطنة وجبال الحجر والمناطق المجاورة لها .
وأوضح بأنه يصاحب الحالة الجوية هبوب رياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة إلى نشطة على محافظتي الوسطى وظفار تؤدي إلى تصاعد الغبار والأتربة كما يكون البحر متوسط الموج على سواحل محافظة مسندم وبحر عمان ويصل أقصى ارتفاع له مترين ونصف المتر .
ودعت الهيئة العامة للطيران المدني المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر في أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية وتدني الرؤية الأفقية ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها ، والتقيد التام بقرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا لتجنب الخروج من المنازل إلا الضرورة القصوى.