مراقبة مخالفات الأنشطة التجارية بجعلان بني بو حسن

جعلان ـ صالح بن محمد الغنبوصي

قامت بلدية جعلان بني بو حسن بناء على آلية التعامل مع المخرجات التي أقرتها اللجنة العليا لمكافحة فيروس كرونا بمتابعة مكثفة للأنشطة التجارية والتي تقرر إغلاقها حيث تم تنظيم مائتين وثلاثين زيارة ميدانية نتج عنها تحرير أربع مخالفات ومحضري إتلاف وتوجيه خمس إنذارات.
وتكثف بلدية جعلان بني بو حسن جهودها لمراقبة الأنشطة التجارية التي لا تدخل في حكم الإغلاق كالمجمعات التجارية والتموينية لضمان الالتزام بالاشتراطات الصحية المنصوص عليها في اللوائح المنظمة لمزاولة الأنشطة ذات العلاقة بالصحة العامة، حيث تحرص جهود البلدية على التأكد من تنفيذ العاملين بها لكافة الاشتراطات اللازمة والتدابير الاحترازية الوقائية للحد من انتشار الفيروس.
كما تحرص البلدية على مبادرة التوعية وتدريب عمّال المراكز التجارية والمسالخ والسوق المركزي وغيرها من المراكز التموينية لأسس التعقيم الآمن وكيفية التنظيف والتعقيم لعربات التسوق والتأكيد على أهمية توفير المطهرات والمعقمات على كافة مداخل المراكز التجارية وعند نقطة تجميع عربات التسوق بالخارج تحت أشعة الشمس إن أمكن وذلك بعيدا عن التكييف الهوائي وتعريفهم بطرق تعقيم المقابض والأبواب بالمواد الكحولية بشكل مستمر خلال اليوم وتعقيم الأرضيات والجدران.
وفي الجانب التوعوي أصدرت البلدية ممثلة بقسم التوعية والإعلام العديد من الوقفات التوعوية ومقاطع الفيديو التي تحث المواطنين على كيفية الوقاية من فيروس كورونا حيث تم نشرها في برامج التواصل الاجتماعي بالولاية.
وتأمل بلدية جعلان بني بو حسن من الأهالي التعاون واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والالتزام التام بما تقرره اللجنة العليا من أجل منع انتشار هذا الفيروس والتخلص منه بشكل نهائي.