صحار يصرف النظر عن التجديد مع الجهاز الفني والمحترفين

صحار – عبدالله المانعي:

صرفت اللجنة المؤقتة بنادي صحار النظر عن التجديد مع الجهاز الفني للفريق الكروي الأول الذي قاده المدرب الروماني ماريوس باكيو ومساعديه، كما صرفت النظر عن التجديد للاعبين المحترفين الأجانب وكذلك اللاعبين المحليين.
وسار توجه اللجنة مع مدة بقائها الوجيزة في تسيير أمور النادي حيث كان القرار الذي أصدره معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية في 17 من الشهر الماضي قد اقتضى مدة 3 أشهر الفترة المتاحة لعمل اللجنة، على أن تقوم اللجنة قبل 45 يوما من انتهاء فترة عملها باتخاذ إجراءات انعقاد الجمعية العمومية للنادي وفتح آلية الترشح أمام الراغبين لقيادة دفة النادي لمدة 4 سنوات قادمة والإعلان عن فترة تجديد العضويات وإعداد التقارير عن الفترة التي كان متاحة أمام اللجنة بتسيير أمور النادي برئاسة حمدان بن علي الشيراوي.
ووفق التوجه لدى الوزارة فإن تشكيل مجلس الإدارة الجديد بنادي صحار سيكون قبل انطلاقة الموسم الكروي المقبل 2020/ 2021 بفترة ملائمة نوعًا ما لتهيئة الفريق وتعيين الجهازين الفني والإداري وإبرام التعاقدات مع اللاعبين المحترفين الأجانب وكذلك المحليين من قبل مجلس الإدارة الجديد.
وضمن تداعيات فيروس كورونا الذي أدى إلى حسم اتحاد كرة القدم الموقف باستكمال دوري عمانتل للمحترفين لكرة القدم في الموسم الحالي 2019/ 2020 في شهر سبتمبر القادم عبر الجولات الثلاث المتبقية منه فإن الجهاز الفني الحالي الذي لا يزال موجودا بسبب ظروف الطيران فإنه ملزم أن يعود في حال سفره لتكملة المشوار مع الفريق وما زال صحار لم يؤمّن موقف البقاء في الدوري إلى جوار مجموعة من الفرق قرابة 11 فريقًا التي تتقارب في النقاط والترتيب حيث سيتحدد الوضع وفق ما تسفر عنه الجولات المتبقية.
وكان في صحار 4 أجانب وهم: المدافع الكونجو بيرنجيز والمالي لاعب خط الوسط إدريس تراوري وهما مع الفريق مع بداية الموسم واللاعب الجابوني مولر دنيدا وموسى كمار.
وقد افتقد الفريق لثلاثة لاعبين في هذا الموسم وهم معاذ الخالدي وسالم المقبالي وحمد الكحالي بداعي الإصابة كما أن أبرز تعاقداته المحلية في هذا الموسم كانت مع سالم المقبالي العائد من مسقط ولاعب خط الوسط جمعة المعمري القادم من السلام.