تقارير فنية مهمة تحدد برنامج عمل المنتخب الوطني للتصفيات الآسيوية المقبلة

زلاتكو الوحيد في مسقط يقيم الأداء والقدرات –

كتب – ياسر المنا –

أكد الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول  لكرة القدم بأنه يواصل عمله في ترتيب أوراق المنتخب الوطني للاستحقاقات المقبلة في انتظار العودة من جديد لميدان التدريبات وتنفيذ برنامج الإعداد الذي تعلق مع إيقاف النشاط الرياضي بصورة عامة على امتداد العالم بعد تفشي فيروس كورونا منذ بداية العام الجاري. وقال عضو الجهاز الفني للمنتخب ومدرب حراس المرمى الكرواتي ايغور بأن الجهاز الذي يقوده المدرب برانكو ويتواجد حاليا في كرواتيا والتي غادر إليها في أعقاب قرار تعليق النشاط في حالة تواصل مستمر وتدارس لتقييم الفترة القصيرة التي أشرف فيها على سلسة من التدريبات التي كانت تتم خلال فترات توقف الدوري بين بعض الجولات.
وكان من المقرر أن ينفذ برانكو برنامجا إعداديا وخوض تجارب إعدادية قبل مواجهة أفغانستان في مارس ومن ثم قطر و بنجلاديش ضمن مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم ٢٠٢٢ في قطر ونهائيات كأس الأمم الآسيوية ٢٠٢٣ في الصين إلا أن كل هذا تم تأجيله بقرار من الاتحاد الآسيوي.
وكشف مدرب حراس المرمى الكرواتي إيجور بأن مساعد برانكو المسؤول عن التحليل الفني للمباريات ومستويات اللاعبين زلاتكو هو لا يزال متواجدا في مسقط ويقوم بعمله في تحليل مستويات نجوم الأحمر للذين شاركوا فى التجمعات الماضية بجانب إعداد تقارير شاملة عن قدراتهم الفنية ويقوم أيضا بمشاهدة مباريات المنتخب في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم وأمم آسيا التي جرت في المرحلة الماضية بجانب مباريات الأحمر في بطولة كأس الخليج بالدوحة التي ودع فيها المنتخب وهو حامل للقب بطولة الكويت من الدور الأول وسيقدم تقريرا بشأنها سيكون أمام برانكو وأعضاء الجهاز الفني عند العودة لتنفيذ برنامج الإعداد.
وكان المدرب الكرواتي برانكو ايفانوفيتش قدم في بداية مشواره مع المنتخب الوطني رؤية برنامجه معلنا عزمه فتح صفحة جديدة يحقق من خلالها ما يضيف إلى رصيده المهني من خلال البوابة العمانية .
وبالرغم من أن مشوار برانكو لم يبدأ بعد إلا أن الطموحات كبيرة أن ينجح المدرب برانكو ايفانوفيتش في المهمة التي فشل فيها سلفه الهولندي كومان سبق للمدرب برانكو أن قاد عددا من المنتخبات لتحقيق نتائج إيجابية والتأهل لنهائيات كأس العالم مثل المنتخب الإيراني وتألقه مع كرواتيا كمساعد في نهائيات 98 م ، بالاضافة إلى رصيده مع العديد من الأندية الخليجية والإيرانية. ومن المتوقع أن يقترن إعلان العودة للتدريبات الكشف عن أبرز المواجهات الودية التي سيخوضها المنتخب قبل العودة لتكملة مباريات تصفيات كأس العالم 2022 ونهائيات آسيا 2023 بالإضافة إلى أبرز الأهداف التي سيضعها برانكو باتجاه تحقيق الأهداف المشتركة مع الاتحاد العماني لكرة القدم .