إلغاء الفصل الدراسي الثالث بالكليات التقنية لهذا العام .. والإجازة 8 يونيو

استبدال الاختبارات القصيرة بواجبات دراسية أو تقارير


متابعة ـ نوح المعمري: أعلنت وزارة القوى العاملة ممثلة بالكليات التقنية عن إلغاء الفصل الدراسي الثالث للعام الأكاديمي 2019/ 2020م. على أن تبدأ الإجازة السنوية الصيفية لطلبة السنة التأسيسية ولطلبة البرامج التخصصية في 8 يونيو المقبل.
وسيتم استبدال الاختبارات القصيرة المتبقية بواجبات دراسية (Assignment) أو تقارير يتم تسليمها من خلال البريد الإلكتروني أو منصات التعليم الإلكتروني المستخدمة بالكليات التقنية.
جاءت الإجراءات نظرًا للأوضاع الراهنة والقرارات المتخذة من اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن جائحة (كوفيد -19) بشأن استمرار تعليق الدراسة في كافة المؤسسات التعليمية في السلطنة حتى إشعار آخر، مع التأكيد على أهمية استمرار الجهود القائمة في خدمة التعلم عن بعد عبر المنصات التعليمية، وحرصًا من وزارة القوى العاملة ممثلة بالكليات التقنية على اتخاذ الإجراءات التي تراعي ظروف الطلبة، كما تقرر بدء عملية التقييم النهائي (الاختبارات النهائية) للفصل الدراسي الثاني من خلال التقييم بالواجبات الدراسية (Assignment)، من تاريخ 5 مايو القادم إلى تاريخ 24 مايو القادم في جميع الكليات التقنية وذلك وفق جدول لكل المقررات يصدر من الكلية.
ويتم تسليم تقارير مشروعات التخرج من خلال البريد ألإلكتروني أو عبر منصات التعليم الإلكتروني المتاحة في الكليات التقنية. كما تتم عملية التقييم لمقررات البرنامج التأسيسي بعد استئناف الدراسة، وحثت الكيات التقنية الطلبة على أنه يتوجب عليهم متابعة المستجدات الصادرة من الكليات عبر وسائل التواصل الرسمية.