“الأرصاد الجوية”: احتمال تكون السحب الركامية وهطول الأمطار المتفرقة على جبال الحجر

تشكل السحب المنخفضة على جنوب الشرقية والوسطى وظفار

كتب – حمد الهاشمي

أوضحت المديرية العامة للأرصاد الجوية التابعة للهيئة العامة للطيران المدني تواجد السحب المنخفضة اليوم “الأحد” على أجزاء من محافظات جنوب الشرقية والوسطى وظفار، وأجزاء متفرقة من سواحل بحر عمان، مع تدفق السحب العالية والمتوسطة على محافظة مسندم.
وأشارت المديرية إلى أن حالة الطقس غدا “الإثنين” سيكون غائما جزئيًا على المناطق الساحلية لمحافظة ظفار والجبال المجاورة لها مع توفر فرص هطول الأمطار المتفرقة ، وصحو بوجه عام على بقية محافظات السلطنة مع تدفق السحب العالية على المحافظات الشمالية ، واحتمال تكون السحب الركامية وهطول الأمطار المتفرقة التي تكون رعدية أحيانًا على جبال الحجر خلال المساء، ومن المحتمل تشكل
السحب المنخفضة أو الضباب آخر الليل والصباح الباكر على أجزاء من المناطق الساحلية لبحر عُمان ومحافظات شمال وجنوب الشرقية والوسطى وظفار. ومن المحتمل أيضًا تصاعد الأتربة والغبار بفعل حركة الرياح النشطة على المناطق الصحراوية والمكشوفة لمحافظتي ظفار والوسطى .
وتهب على المناطق الساحلية لبحر عُمان رياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة نهارًا تتحول متغيرة الاتجاه خفيفة ليلًا، فيما تهب على بقية محافظات السلطنة رياح جنوبية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة تكون نشطة أحيانًا على محافظتي جنوب الشرقية والوسطى .
بينما تكون حالة البحر متوسط الموج على جميع سواحل السلطنة ويصل أقصى
ارتفاع له مترين، كما أن مستوى الرؤية الأفقية سيكون متدني أثناء تشكل الضباب وتصاعد الأتربة والغبار.