سالم سلطان: لم نضمن البقاء بالدوري وفرحة عمانتل تأجلت 5 أشهر !

المدرب سالم بن سلطان النجاشي

قال المدرب سالم بن سلطان النجاشي أن الأرواح قبل الأرباح وأن فرحة دوري عمانتل لكرة القدم للموسم الحالي 2019/ 2020 تتأجل 5 أشهر بالنسبة للفرق التي تتنافس على التتويج والمراكز الثلاثة الأولى وكذلك الحال بالنسبة للفرق الساعية لتأمين موقفها والبقاء بين أروقة الدوري.
أتى حديث المدرب الوطني سالم النجاشي في خضم تداعيات فيروس كورونا الذي لحق تأثيره نشاط كرة القدم حيث قرر اتحاد كرة القدم استكمال منافسات الدوري الحالي في شهر سبتمبر القادم عبر جولاته الثلاث المتبقية.
وكان النجاشي قد استعانت به إدارة نادي السويق في الأمتار الأخيرة لقيادة دفة الفريق فيما تبقى من منافسات الموسم حيث قاد الفريق بالتمام والكمال في 4 مباريات ليتوقف الدوري عقب ذلك.
وقال النجاشي في تصريح لـ “عمان الرياضي”: بداية رغم قصر الفترة التي قضيتها مع السويق عبر 4 مباريات لكن الحمد لله كانت ناجحة بكل المقاييس ومن خلال الأربع جولات فوزنا في مباراتين على النصر وصحم وتعادلنا في مثلهما مع صحار وفنجاء والحمد لله وضع الفريق حاليا 29 نقطة وهو وضع جيد ويتبقى 3 جولات وكما يعلم الجميع أن الدوري توقف وبالنسبة للفريق لم يخسر معي في 4 جولات قدته فيها وهذا شيء جيد بالنسبة لي.

 

لم نضمن البقاء

وأضاف: نحترم قرار الاتحاد الذي أتى تمشيا مع قرارات اللجنة العليا بالبلد المكلفة بمتابعة ما يخص فيروس كورونا وذلك لتأجيل استكمال الدوري حتى شهر سبتمبر وعلى حسب الوضع الراهن في النهاية أهم شيء صحة اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية ومن الطبيعي أن كل الأندية ستتأثر حتما بتوقف الدوري لكن في النهاية هذا ليس فقط على دورينا وإنما التوقف في كل دول العالم فلازم نرضى بالواقع ونسير على حسب التوجيهات وكما أسلفت أهم شيء سلامة اللاعبين.
وذهب المدرب سالم سلطان للحديث عن موقف السويق حيث قال: حتى الآن الفريق لم يضمن البقاء بشكل نهائي في دوري عمانتل لكرة القدم لكن السويق فريق كبير قادر أنه يبقى وحسابيا أمامنا 9 نقاط والفريق قادر أن يحرزها وأتحدث عن أن الفوز في مباراتين فإنه يضمن البقاء لنا بشكل رسمي والفريق قادر علي ذلك.
أما عن استمراريته في قيادة الفريق فقال: عقدي مع السويق لنهاية الموسم مستمر لحد الآن ويرجع لمجلس الإدارة استمراري من عدم استمراري لكن الآن لا نستطيع التحدث في أمر استمراري مع الفريق لأن كل شيء متوقف حاليا بسبب فيروس كورونا وفي النهاية مجلس الإدارة يقيم الوضع وعمل الجهاز الفني واللاعبين والقرار النهائي لإدارة النادي.

دوري متقلب

وحول المحترفين الأجانب بالفريق قال: سافر اللاعب اليمني والآخر البرازيلي وبالنسبة لمحمد بلح وفيليب ما زالا متواجدين لعدم وجود طيران وتمت التسوية وهناك هناك اتفاق بينهما وبين إدارة النادي لكن لم يكن هناك حديث دار حول الاستمرارية من عدمها.
وتحدث النجاشي عن طبيعة الدوري فأفاد: الدوري شبه متقلب ودائما أرى فريقا أو فريقين في المنافسة على الصدارة ومعظم الفرق في وسط الترتيب أو ضمن الفرق المهددة لكن في هذا الموسم الشيء المختلف أن بعض المباريات كان فيها المستوى جيدا ونفس الشيء بالنسبة للجماهير الحضور في بعض المباريات على مستوى عال وهذا يعكس أن الدوري سيسير في تطور من فترة لفترة وطبعا هناك مجموعة من اللاعبين تميزوا أبرزهم عيد الفارسي بعودته لمستواه المعهود وهناك مجموعة من اللاعبين الشباب أمثال يزيد المعشني لاعب ظفار والمؤيد البلوشي لاعب السويق وهناك آخرون برزوا من الشباب وحتى من أصحاب الخبرة .
وشرح النجاشي رؤية استكمال الدوري مع انطلاقة موسم جديد عقب ذلك فقال: إذا استؤنف الدوري وفق التصور المعد في شهر سبتمبر لازم نمشي على حسب الوضع الموجود حاليا والأندية ستبدأ التحضير على الأقل قبل الدوري بشهر أو شهر ونصف، ومن المؤكد أن كل الأندية سوف تستعد لأن الجولات الثلاث تهمها سواء بالنسبة للفرق التي تتنافس على المراكز الأولى أو حتى للفرق التي تتنافس على البقاء والبعد عن شبح الهبوط.