صحية ظفار تفعّل غرفة العمليات لمتابعة فيروس كورونا

 

تفعيل غرفة العمليات بظفار لمتابعة فيروس كورونا

صلالة – عامر الرواس

تواصل المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار عملها الدؤوب المتواصل من أجل التصدي لجائحة فيروس كورونا (كوفيد 19)، حيث تم تفعيل غرفة العمليات بمكتب مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة ظفار والمتمثل في قسم الطوارئ والأزمات وذلك بالتنسيق بين قطاع الاستجابة الطبية والصحة العامة ومع مركز الإغاثة والإيواء بالمحافظة؛ ضمن الخطط التي تنتهجها وزارة الصحة لمواكبة أي طارئ وجديد .
تقوم غرفة العمليات بعمل متواصل على مدار الساعة من خلال التنسيق المباشر مع شرطة عمان السلطانية والقوات المسلحة والجهات المدنية والعسكرية، حيث من خلالها يتم تلقي الاستفسارات والرد عليها من قبل المواطنين والمقيمين بمحافظة ظفار على الخط الساخن(99044949) حول فيروس كورونا كوفيد19 والتعرف على الإرشادات الصحيحة المنبثقة من اللجنة العليا المكلفة لبحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد19).
جدير بالذكر أن غرفة العمليات بالمديرية تقوم بالتواصل مع الجهات المعنية ذات الاختصاص لمتابعة كل جديد أولا بأول عن طريق العرض المرئي والحصول على التقارير والإحصائيات من دائرة مراقبة ومكافحة الأمراض المعدية وربط قاعدة البيانات للمواقع باستخدام نظم المعلومات الجغرافية.
تم خلال الفترة الماضية تشكيل عدة فرق ومجموعات تعمل بشكل مباشر مع كل الأفراد المصابين أو المشتبه بهم وعرض كل المستجدات للجهات الطبية المختصة التي تقوم بدورها للاطمئنان على صحة المواطنين والمقيمين بمحافظة ظفار.
وتناشد المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار كل المواطنين والمقيمين على ضرورة الالتزام بالتعليمات والإرشادات التي تصدر من الجهات ذات العلاقة وأخذ المعلومة من مصادرها الرسمية.