7531FBAB-C929-4DE4-9412-7148DC90BF80
7531FBAB-C929-4DE4-9412-7148DC90BF80
كورونا

تشكيل فريق عمل لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا بالدقم

05 أبريل 2020
05 أبريل 2020

الدقم في 5 أبريل /العمانية/ قامت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بتشكيل فريق عمل لإعداد خطة الاستجابة للحالات الطارئة الناشئة عن انتشار فيروس كورونا في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم برئاسة محمود بن حمود الرواحي مدير عام الرقابة والالتزام بالهيئة وعضوية عدد من المسؤولين بالشركات العاملة في المنطقة.

وتضمنت مهام فريق العمل إعداد خطة الاستجابة للحالات الطارئة الناشئة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) بالمشروعات العاملة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، ومتابعة تنفيذها بالتنسيق مع الجهات المختصة.

ومنح القرار الذي أصدره الدكتور إسماعيل بن أحمد البلوشي الرئيس التنفيذي للهيئة لفريق العمل صلاحية الاستعانة بمن يراه مناسبا من الوحدات الإدارية المختلفة بالهيئة والمشروعات العاملة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وطلب البيانات والمعلومات والمستندات المساندة منها .. داعيًا مسؤولي هذه الوحدات والمشروعات للتعاون التام مع فريق العمل لتمكينه من ممارسة المهام المنوطة به في القرار.

ووفقا للقرار ستكون اجتماعات فريق العمل باستعمال تقنيات الاجتماعات الرقمية المتعارف عليها، وجاء القرار حرصا من هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم على تنفيذ القرارات والإرشادات والتعليمات الصادرة من اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كرونا (كوفيد 19).

وكانت الهيئة قد أصدرت خلال الفترة الماضية عددا من التعاميم إلى الشركات العاملة بالمنطقة للالتزام بالقرارات الصادرة عن اللجنة.