الطيران العماني يسير رحلات شحن إلى الصين لجلب مواد ومستلزمات طبية

تنطلق مساء اليوم الرحلة الاولى للطيران العماني ضمن سلسلة رحلات الشحن الجوي بين السلطنة عمان وجمهورية الصين الشعبية لجلب مواد وأجهزة طبية ضرورية تحتاجها وزارة الصحة خلال هذه الفترة، ضمن إطار الجهود التي تقوم بها لمكافحة فيروس كورونا المستجد.
يأتي ذلك في اطار التنسيق بين وزارة الصحة والناقل الوطني وسيتم تشغيل هذه الرحلات حصرياً للشحن الجوي بدون ركاب وتفعيل ما نسبته 100% من المساحة الاستيعابية بالطائرة، لتحميل ما يصل إلى 25 طن من الحمولة حيث تحتوي كل طائرة على 11 منصة حاويات شحن منخفضة لحمل وحدات النقل المتعددة.
وستنطلق أولى رحلات الشحن الجوي بين مسقط ومدينة جوانزو مساء اليوم الثاني من أبريل على أن تتبعها رحلة ثانية غداً الجمعة الثالث من أبريل الجاري، بالإضافة إلى جدولة رحلات أخرى حسبما تقتضيه الحاجة.
وصرح مصدر مسؤول بالطيران العماني بقوله: “إن هذه الرحلات هي إنعكاس لالتزام الناقل الوطني في أداء ما تفرضه عليه مسؤولياته تجاه المجتمع والوطن، والعمل على ضمان استمرارية توفر الأدوية والمستلزمات الطبية بالإضافة إلى المواد الأساسية خلال هذه الأوقات الصعبة. إننا فخورون لكوننا جزءا من فرق الخطوط الأمامية التي تعمل جاهدة على دعم جهود وزارة الصحة الموقرة لمواجهة جائحة كوفيد 19، وتوفير كافة احتياجات المواطنين والمقيمين على أرض السلطنة”.