القوى العاملة توجه القطاع الخاص للالتزام بتقليل عدد العاملين للحد الأدنى

دعت وزارة القوى العاملة شركات ومؤسسات القطاع الخاص لتقليل عدد العاملين إلى الحد الأدنى اللازم لاستمرار الأعمال الأساسية وضمان عدم تأثرها، وشددت على أهمية التقيد بالإجراءات والتدابير المقررة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19).
اتخذت الوزارة عددًا من الخطوات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) من ضمنها التأكيد على أصحاب الشركات ومؤسسات القطاع الخاص ضرورة تهيئة نظام العمل بما يضمن سير عملها مع اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لتوفير البيئة المناسبة للمحافظة على صحة وسلامة العاملين فيهـا.
وبينت الوزارة أنه على العاملين في شركات ومؤسسات القطاع الخاص وأصحاب العمل ضرورة الالتزام والتقيد التام بإجراءات الحجر الصحي المنزلي للعامل على أن لا يتم استدعاء العاملين من قبل أصحاب العمل للعمل خلال فترة الحجر الصحي المنزلي.
وأكدت الوزارة أنها سوف تتخذ الإجراءات القانونية لكل من يخالف ذلك، موجهة أصحاب العمل وشركات ومؤسسات القطاع الخاص إلى ضرورة توجيه القوى العاملة الوافدة العاملة لديهم إلى ضرورة بقائهم في أماكن إقامتهم بعد ساعات العمل وفي الإجازات والعطلات الأسبوعية وعدم الخروج إلى الأماكن العامة والأسواق إلا للضرورة القصوى، وعلى أصحاب العمل تبليغ العاملين لديهم بذلك.
كما قامت الوزارة بتوقيف استقبال المراجعين في منافذ تقديم الخدمة بديوان عام الوزارة وجميع المديريات والدوائر بمحافظات السلطنة مؤقتا لحين انتهاء الظروف الصحية الحالية، منوهة أنه على طالبي الخدمة الاستفادة من خدمات الوزارة الإلكترونية المقدمة عبر موقعها الإلكتروني دون الحاجة إلى مراجعة الوزارة.