FILE PHOTO: German Chancellor Angela Merkel statement on the spread of the new coronavirus disease (COVID-19) in Berlin
FILE PHOTO: German Chancellor Angela Merkel statement on the spread of the new coronavirus disease (COVID-19) in Berlin
كورونا

 ميركل: تحديد موعد لنهاية القيود المفروضة بسبب كورونا صعب الآن 

01 أبريل 2020
01 أبريل 2020

برلين - (د ب أ): قالت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل يوم الأربعاء إنه ليس من الممكن في الوقت الحالي تحديد موعد لنهاية القيود المفروضة في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا.

وفي أعقاب مشاورات أجرتها ميركل عبر تقينة "الفيديو كونفرانس" مع رؤساء حكومات الولايات، قالت المستشارة:" في الوقت الراهن، لا يمكن أن أدلي بتصريحات عن المسألة المتعلقة بمدة استمرار هذه القيود".

وأضافت ميركل أن الولايات اشتركت في إقرار القيود على الحياة العامة، وهي عازمة على إنهائها بشكل مشترك أيضا عندما يحين وقت ذلك.

وقالت ميركل إن مدة علاج مرضى الحالات الخطيرة لمرض كوفيد19- في وحدات الرعاية المركزة، تزيد في المتوسط بصورة ملحوظة عن أسبوعين، ومن ثم فإنها تستغرق أكثر من المتوقع، مما يؤدي حتما إلى تضاعف أعداد المرضى كل "12 أو 13 أو 14 يوما".

وأضافت ميركل أن حكومتها تريد تجنب تحميل النظام الصحي أكثر من طاقته" ولذا، فلا يمكننا التحرك إلا من خطوة إلى خطوة ومن تاريخ إلى تاريخ"، مشيرة إلى أنه سيجري إعادة تقييم الوضع في يوم الثلاثاء التالي لعيد القيامة.

وأعربت ميركل عن أملها في أن يتفهم المواطنون توقعاتها، مشيرة إلى أن هذا ما تعتمد عليه، وحذرت من السقوط في "وضع صعب"، ولاسيما بالنسبة للمجموعات " التي يتعين علينا حمايتها على نحو خاص، واعني كبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة وأصحاب التاريخ المرضي".