1449930
1449930
آخر الأخبار

هطول أمطار متفاوتة الغزارة على محافظات السلطنة الشمالية

30 مارس 2020
30 مارس 2020

كتب - حمد الهاشمي: شهدت محافظات السلطنة الشمالية اليوم "الإثنين" هطول أمطار رعدية متفرقة متفاوتة الغزارة مصحوبة برياح نشطة وتساقط حبات البرد.

كما شهدت معظم المحافظات السلطنة هبوب رياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة مع تصاعد الغبار والأتربة، وسجلت بعض محطات الرصد التابعة لهيئة الطيران المدني سرعات رياح في بعض الولايات، حيث بلغت سرعة الرياح في ولاية ثمريت 28 عقدة، وفي مسقط سجلت 27 عقدة، وسجلت ولاية بوشر 19 عقدة مع هبات نشطة وصلت إلى 30 عقدة، وسجلت صور 26 عقدة، وهيما 25 عقدة، فيما سجلت البريمي 24 عقدة.

وأوضحت المديرية العامة للأرصاد الجوية التابعة للهيئة العامة للطيران المدني احتمال هطول أمطار متفرقة اليوم "الثلاثاء" على المناطق الساحلية المطلة على بحر العرب، ويكون الطقس صحو بوجه عام على بقية محافظات السلطنة مع احتمال تكون السحب المنخفضة أو الضباب على سواحل محافظتي جنوب الباطنة ومسقط وأجزاء من محافظتي جنوب الشرقية والوسطى.

وأشارت المديرية إلى أن أجواء معظم محافظات السلطنة تشهد غدا "الأربعاء" أجواء صحوه بوجه عام مع احتمال تدفق السحب المتوسطة والعالية، واحتمال تكون السحب المنخفضة أو الضباب على سواحل محافظتي جنوب الباطنة ومسقط وأجزاء من محافظات جنوب الشرقية والوسطى وظفار.

وتهب على معظم المحافظات السلطنة رياح جنوبية شرقية إلى شرقية معتدلة، وتكون نشطة أحيانا على المناطق الساحلية، وكذلك على المناطق الصحراوية والمكشوفة.

وتكون حالة البحر متوسط إلى هائج الموج على معظم سواحل السلطنة، ويتراوح أقصى ارتفاع له من مترين إلى 3 أمتار، بالإضافة إلى ارتفاع الموج من متوسط إلى هائج الموج على معظم السواحل. كما تكون الرؤية الأفقية منخفضة أثناء تصاعد الأتربة.