ترامب
ترامب
كورونا

ترامب يمدد العمل بالمبادئ التوجيهية للبقاء في المنزل

30 مارس 2020
30 مارس 2020

العمانية : مدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المبادئ التوجيهية الاتحادية على مستوى الولايات المتحدة ، داعيا المواطنين إلى البقاء في المنازل وتجنب التجمعات الاجتماعية حتى 30 أبريل المقبل، في الوقت الذي حذر فيه مسؤولون بالصحة الأمريكية من وفيات ناجمة عن الفيروس قد تتجاوز 100 ألف شخص.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي أنه لا يوجد أسوأ من الإعلان عن الانتصار على المرض قبل الفوز.

وكان من المقرر، عند إصدار المبادئ التوجيهية على مستوى الولايات المتحدة في بادئ الأمر أن تستمر 15 يومًا لإبطاء الانتشار"، حيث كان من المقرر أن تنتهي الأسبوع المقبل.

وقال ترامب إن الولايات المتحدة تأمل في أن ينتهي تفشي فيروس كورونا إلى حد كبير بحلول أول يونيو المقبل، وتكون الولايات المتحدة "في طريقها إلى التعافي" ، مشيرا إلى أنه يأمل ألا يكون لدى الولايات المتحدة حالات اصابة جديدة بحلول يونيو المقبل.

ومن جانبه قال أنتوني فوتشي، مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية ، يوم / الأحد /، إن الولايات المتحدة سينتهي بها المطاف على الأرجح بتسجيل ملايين من حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وحذر فوتشي في تصريحات لشبكة (سي.إن.إن) من أن حصيلة الوفيات في الولايات المتحدة يمكن أن تصل إلى 100 ألف شخص.

وتجاوز عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة 2480 شخصا واصيب أكثر من 142 ألف شخص، وفقا لبيانات صادرة عن جامعة جونز هوبكنز.

وسجلت ولاية نيويورك التي بها تقريبا نصف الوفيات الناجمة عن كورونا في الولايات المتحدة وفاة 237 حالة جديدة يوم الأحد ما رفع عدد الوفيات في الولاية إلى 965 على الأقل، وفقا لحاكم الولاية أندرو كومو.