1466668
1466668
الاقتصادية

مركز اتصالات بنك مسقط يؤكد جاهزيته لتقديم الخدمات المصرفية

29 مارس 2020
29 مارس 2020

60 % ارتفاعًا بالمكالمات -

يواصل مركز الاتصالات ببنك مسقط تقديم المساعدة والدعم لزبائن البنك على مدار الساعة من خلال الرد على المكالمات التي تتضمن إنجاز بعض المعاملات أو الرد على الاستفسار عن الخدمات أو طلب المساعدة للحصول على الخدمات، ويقدم مركز الاتصالات خدمات مصرفية للجمهور في مختلف الأوقات، حيث يشهد مركز اتصالات البنك هذه الأيام استقبال المزيد من الاتصالات من قبل الزبائن. فقد سجل البنك ارتفاع نسبة المكالمات لتصل إلى 60% مقارنة بالشهر الماضي، وسط استعداد موظفي المركز للرد على كافة المكالمات وفي أوقات قياسية، مما يساعد الجمهور على الحصول على كافة المعلومات دون الحاجة لزيارة الفروع.

هذا ويعد مركز اتصالات بنك مسقط من أكبر مراكز الاتصالات التي تقدمها المؤسسات في السلطنة، ويتميز بكادر عماني لديه الخبرة في كيفية التعامل مع مختلف المكالمات الواردة من الزبائن، حيث تشير الإحصائيات خلال العام الماضي أن مركز الاتصالات يتعامل مع ملايين المكالمات سنويًا وعلى مدار الساعة، وفي أقل مدة انتظار حيث يتم الرد على 90% من المكالمات في غضون 20 ثانية، وتعزيزًا للدور الذي يقوم به المركز تم تتويجه بجائزة أفضل مركز اتصالات في القطاع المصرفي العماني وذلك من قبل مؤسسة أنسايت لمراكز الاتصال في الشرق الأوسط تقديرًا للجهود والدور الذي يقوم به مركز الاتصالات في تقديم خدمات مميزة للجمهور وتكريمًا للتطوير والتحديث الذي شهدة المركز خلال الفترة الماضية ليواكب التطورات والمستجدات في هذا المجال.

وقال أمجد بن إقبال اللواتي، مساعد مدير عام البطاقات والأعمال المصرفية الالكترونية ببنك مسقط: إن مركز الاتصالات بالبنك يعد إحدى القنوات الرئيسية المهمة للتواصل مع زبائن البنك والجمهور بشكل عام ويواكب مختلف التطورات والمستجدات مؤكدًا استعداد موظفي المركز على القيام بعملهم في مختلف الأوقات والظروف والرد على استفسارات الزبائن، حيث يتعامل المركز مع ملايين المكالمات سنويًا وعلى مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، وفي أقل مدة انتظار، حيث يتم الرد على المكالمات في غضون ثوان موضحًا اللواتي أن مركز الاتصالات يلعب إلى جانب القنوات الرقمية الأخرى دورًا رئيسيًا في مساعدة البنك على ضمان استمرارية العمل وضمان سلامة زبائننا وموظفينا الكرام وتوفير قناة مصرفية بديلة ومريحة.

وقدم اللواتي الشكر والتقدير لكافة موظفي مركز الاتصالات التابع للبنك على عملهم المتواصل وجهودهم المخلصة في إنجاز مختلف المعاملات والرد على استفسارات الزبائن خاصة في هذا الوقت الذي يشهد ارتفاع أعداد المكالمات التي يستقبلها المركز يوميًا بسبب ظروف تداعيات فيروس كورونا مشيرًا إلى أنه ولسلامة الموظفين تم تقسيمهم إلى مجموعتين في أماكن مختلفة مع أخذ كافة الاحتياطات والاشتراطات الصحية داعيًا اللواتي زبائن البنك إلى الاستفادة من الخدمات التي يقدمها مركز اتصالات البنك والخدمات الأخرى التي تقدمها القنوات المصرفية الالكترونية، وعدم الذهاب إلى الفروع إلا للضرورة القصوى متمنيًا الصحة والسلامة للجميع.

ويقدم مركز الاتصالات في بنك مسقط مجموعة من الخدمات من بينها تحويل الأموال ومعلومات عن منتجات وخدمات البنك والاستفسار عن إجراءات فتح الحساب وتفاصيل رصيد البطاقة الائتمانية وكشف بالعمليات التي تمت باستخدامها وتفاصيل القرض ومعدل أسعار الفائدة على الودائع الثابتة ومعدل أسعار صرف العملات كذلك يمكن لزبائن بنك مسقط طلب إيقاف البطاقات والحصول على كشوفات الحساب، وكشوفات حساب البطاقة الائتمانية ودفع فواتير الخدمات (مثل فواتير الكهرباء والمياه) والعديد من الخدمات الأخرى التي تهدف إلى تسهيل الإجراءات وإنجاز معاملات الزبون بشكل دقيق وسريع فمركز الاتصالات يلعب أدوارًا مختلفةً، ويعد واجهة البنك والجهة الأولى التي يمكن أن تستمع للزبون وتقدم له الخدمات المصرفية التي يحتاجها، علمًا أن رقم مركز الاتصالات هو 24795555 ويعمل على مدار الساعة وطوال الأسبوع. كما يمكن لكل زبائن بنك مسقط تخزين هذا الرقم على هواتفهم، حيث سيظهر الرقم تلقائيًا على الوتساب باعتباره الحساب الرسمي المفعل للبنك ومنه يمكن التواصل مع البنك، حيث تعد هذه الميزة الأول من نوعها بين مؤسسات القطاع المصرفي والشركات في السلطنة.