_ojKBHoS
_ojKBHoS
كورونا

سفارة السلطنة بجمهورية مصر تهيب بالمواطنين المتواجدين فيها ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا

25 مارس 2020
25 مارس 2020

القاهرة في 25 مارس / العمانية / اهابت سفارة السلطنة بجمهورية مصر العربية بكافة المواطنين المقيمين والمتواجدين في جمهورية مصر العربية ضرورة التقيد بالتعليمات والإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) الصادرة من وزارة الصحة والسكان المصرية، كما تود التأكيد على الجوانب التالية:

أ- متابعة التوصيات الصادرة عن اللجنة العليا بالسلطنة المعنية بمتابعة سبل الوقاية من المرض، فيما يخص الضوابط والآليات والاشتراطات المتعلقة بالعمانيين المتواجدين بالخارج وما يتعلق برحلات الطيران.

ب - الالتزام ما أمكن بعدم مغادرة مقر الإقامة مع الابتعاد عن التجمعات العامة وتقليل الاختلاط وعدم التواجد بالمواقع المزدحمة أو استخدام النقل الجماعي ما لم تستدع حالات الضرورة القصوى ذلك.

ج - الالتزام بالإرشادات التوعوية ومتابعة النشرات الصحية الصادرة عن الجهات المختصة الرسمية.

د- في حال ظهور أعراض المرض على أي مواطن - لا سمح الله - عليه التواصل مع السفارة بأسرع وقت لتوجيهه للمستشفيات والمراكز الصحية المناسبة للعلاج بها واتخاذ التدابير اللازمة.

هـ - عدم إغفال استخدام المواد التعقيمية والوقائية والكمامات خلال تواجدهم خارج مقر الإقامة والأماكن العامة والتواصل مع السفارة لأي استفسار حال استدعى الأمر وعلى مدار الساعة، وفي أوقات الإجازات الرسمية والإسبوعية على الأرقام التالية:

02 272899172 -02 272899171 -02 272899170