بلدية مسقط توفر خدماتها المتعلقة بالتراخيص إلكترونيا

عبر تطبيق بلديتي والموقع الإلكتروني
كتب – عبدالوهاب الهنائي
مسقط في 25 مارس/ أعلنت بلدية مسقط عن توفر خدماتها المتعلقة بالتراخيص عبر تطبيق بلديتي والموقع الإلكتروني، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي أقرتها اللجنة العليا لمتابعة التطورات الناجمة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)، وتشمل الخدمات المتوفرة إلكترونيا خدمات تراخيص البناء وتجديد التراخيص البلدية المتعلقة بالمحلات التجارية والمركبات التجارية.
ويندرج تحت تراخيص البناء، ثمانية بنود، حيث يمكن طلب الحصول على ترخيص بناء بغرض تشييد قطعة أرض حسب سند الملكية والرسم المساحي الصادر من وزارة الإسكان وحسب المخططات المقدمة من المكتب الاستشاري، كما يمكن طلب الحصول على ترخيص بناء بغرض إضافة (تعديل، إضافة، تغيير التصميم) على مبنى قائم أو تحت التشييد لقطعة أرض قد تم إصدار لها ترخيص بناء سابقا، حسب المخططات المقدمة من المكتب الاستشاري.
كما يمكن طلب الحصول على تجديد رخصة البناء الصادرة والمنتهية صلاحيتها لمدة سنتين، وطلب رخصة بناء حسب المالك الجديد لقطعة الأرض حسب سند الملكية الصادرة من وزارة الإسكان. ويمكن طلب إعادة تسجيل معاملة ملغية سابقا (ترخيص بناء جديد، تعديل ترخيص بناء) عن طريق المكتب الاستشاري، كما يمكن الحصول على ترخيص بناء مفقود، وطلب رخصة بناء حسب المالك الجديد لقطعة الأرض وحسب سند الملكية الصادرة من وزارة الإسكان. كما يمكن الاستعلام عن حالة المعاملة المقدمة إلى إدارة تراخيص البناء عن طريق المكتب الاستشاري الهندسي.