1464671
1464671
الرياضية

برامج إلكترونية للرياضيين للحد من كورونا بشمال الباطنة

23 مارس 2020
23 مارس 2020

الشؤون الرياضية تناقش تقليص العمل 30 %

صحار - عبدالله المانعي -

اجتمع سعادة الشيخ رشاد بن أحمد بن محمد بن عمير الهنائي وكيل الوزارة بمديري العموم ومديري الدوائر بديوان عام الوزارة والمحافظات وذلك عن طريق الاتصال الصوتي وذلك تنفيذا لقرار اللجنة العليا المكلفة ببحث آليه التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا المستجد ل(كوفيد ١٩) الصادر بتاريخ ٢٢ مارس ٢٠٢٠م والمتضمن تقليص عدد الموظفين الموجودين في مقرات العمل في الجهات الحكومية إلى ما لا يزيد عن ٣٠٪.

من جانب آخر خطت المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة خطوة موفقة في توفير نماذج لبرامج إلكترونية تفتح الآفاق أمام الرياضيين بممارسة أنشطة رياضية في محيط بيئتهم ومقر سكنهم. وهذه الخطوة أتت بديلة لتعويض عدم الاستفادة من المرافق الرياضية بالمجمع الرياضي بصحار وبأندية المحافظة الستة : السويق والخابورة وصحم وصحار ومجيس والسلام والفرق الأهلية التابعة لها ضمن إجراءات الاحتراز من تفشي فيروس كورونا وكانت قد اتخذتها اللجنة العليا المشكلة بهذا الخصوص وأكدت وزارة الشؤون الرياضية على إيلائها الاهتمام الأكبر بإيقاف جل الأنشطة في هذه الفترة حتى إشعار آخر. وأتى ذلك عبر مبادرة (ملتزمون) المجتمعية التوعوية التي حملت في الوقت نفسه مسابقة لشحذ الهمم التي يحق فيها المشاركة للذكور والإناث من خلال 3 مسارات تكمن في تقديم بوستر انفوجرافيك أو تصوير فيديو موشن جرافيك أو تقديم صور فوتوغرافية.

وجاء في مضمون المسابقة تقديم الفكرة العامة القابلة للتطبيق في ممارسة الرياضة بالمنزل دون ارتياد الأماكن العامة والمزدحمة مع التأكيد على الفكرة المستحدثة والمشاركة في مسار واحد فقط والتفاعل إلكترونيا حول إرسال تلك الأعمال للجنة المختصة حيث سيتم تقييمها في 31 من الشهر الجاري. وأدرجت المديرية عبر المركز الإعلامي التابع لها تطبيقات المبادرة (ملتزمين) على تطبيقات الهواتف الذكية وعددها 4 تطبيقات تتناول التمارين والخطط التدريبية و الفيديوهات وكلها مرتبطة بالمنزل لتشكل أداة مساعدة في ممارسة الرياضة بالمنزل. وهدفت المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة من وراء هذه المبادرة إبقاء الرياضيين على تواصل دائم مع أنشطتهم الرياضية بالمنزل في ظل هذه الظروف الاستثنائية وهي فكرة مبتكرة لها وقعها الطيب في النفوس حتى لا يشعر أي رياضي بامتعاض الاستحالة من الاستفادة من المرافق الرياضية.