1464051
1464051
العرب والعالم

رئيس الوزراء يحذر من المزيد - تسجيل أول حالتي وفاة بسنغافورة

21 مارس 2020
21 مارس 2020

سنغافورة - (د ب أ): حذر رئيس وزراء سنغافورة لي هسين مواطني بلده الصغير أمس بأن يتوقعوا المزيد من حالات الوفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بعدما سجلت الدولة-المدينة أول حالتي وفاة جراء الفيروس.

وقال هسين: «تزداد لدينا حالات الإصابة بكوفيد19-، وبالتالي يحتاج مزيد من المرضى للعناية المركزة...علينا أن نعد أنفسنا لمزيد من الخسائر».

وأعلن وزير الصحة السنغافوري جان كيم يونج، في وقت سابق اليوم وفاة امرأة من سنغافورة تبلغ من العمر 75 عاما، واندونيسي يبلغ من العمر 64 عاما، جراء الإصابة بمرض «كوفيد19-».

وقال جان: «نشعر بحزن عميق لرحيلهما،» وأوضح أن المرأة كانت تعاني من أمراض أخرى وأنها أدخلت المستشفى الشهر الماضي مصابة بالالتهاب الرئوي.

أما الرجل، فقد أدخل وحدة العناية المركزة يوم 13 من مارس الجاري لدى وصوله إلى سنغافورة قادما من اندونيسيا.

ويصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في سنغافورة إلى 385 حالة، وهو أعلى معدل بين دول منطقة جنوب شرق آسيا، بعد ماليزيا، رغم أن نصف هذه الحالات قد تماثل للشفاء.

وكانت سنغافورة تستعد لهذا الاحتمال منذ أسابيع، حيث قال المسؤولون إنه من المحتمل أن يستسلم بعض المرضى هناك للمرض، بغض النظر عن مستوى الرعاية التي تلقوها، وفقا لما أوردته وكالة أنباء «بلومبرج».

ورغم الاستجابة السريعة والفعالة للمسؤولين في سنغافورة في المراحل الأولى من تفشي المرض، أسفر الانتشار العالمي للفيروس عن موجة جديدة من التحديات للدولة-المدينة، حيث ارتفع عدد الإصابات في الأيام الأخيرة، مع تسجيل حالات جديدة بشكل رئيسي من الوافدين من الخارج إلى البلاد.

ورغم العدد الكبير للسكان في اندونيسيا (270 مليون نسمة)، وفي الفلبين (109 ملايين نسمة)، تظل عدد حالات الإصابة بالفيروس في الدولتين قليلة نسبيا، حيث تصل إلى 369 في الأولى، و230 في الثانية.