الأولى

«الأرصاد»: ذروة تأثير «الأخدود» مساء اليوم

20 مارس 2020
20 مارس 2020

توقع أمطار متفاوتة ودعوة لأخذ الحيطة -

العمانية: أوضحت تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة تأثر أجواء السلطنة بأخدود من منخفض جوي (أخدود الرحمة) ابتداء من يوم أمس ويستمر حتى يوم الاثنين، وتكون ذروة التأثير من مساء اليوم إلى صباح بعد غد. ومن المحتمل هطول أمطار متفاوتة الغزارة تتراوح ( 30 - 60 ملم ) تكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح نشطة وتساقط لحبات البرد على محافظات مسندم والبريمي والظاهرة وشمال الباطنة وجنوب الباطنة ومسقط والداخلية وشمال الشرقية وجنوب الشرقية وأجزاء من محافظتي الوسطى وظفار.

ويصاحب الحالة الجوية هبوب رياح جنوبية شرقية نشطة على محافظات الوسطى وظفار والداخلية اليوم السبت تؤدي إلى تصاعد الأتربة والغبار، ويعقب الحالة الجوية هبوب رياح شمالية غربية نشطة على المحافظات الشمالية للسلطنة ويكون البحر متوسطا إلى هائج الموج على معظم سواحل السلطنة ويتراوح أقصى ارتفاع له من مترين إلى ثلاثة أمتار.

وتدعو الهيئة العامة للطيران المدني المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية وتدني الرؤية الأفقية ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها والتقيد التام بقرارات وتوصيات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) وتجنب الخروج إلا للضرورة القصوى.