1463360
1463360
العرب والعالم

إغلاق لندن اليوم والملكة إلى قلعة ويندسور

19 مارس 2020
19 مارس 2020

لندن - العمانية - (د ب أ): تدرس الحكومة البريطانية فرض إغلاق للعاصمة لندن اليوم لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) ، وتأتي هذه الخطوة بعد تسارع زيادة حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا الأسبوع الجاري.

وقالت صحيفة «فاينانشال تايمز» إن الإغلاق المتوقع لمدة 14 يوما سوف يفرض مع صدور إخطار قبل تنفيذه بـ 12 ساعة فقط .

وأضافت الصحيفة أن الشرطة سوف تحرس المحال الكبيرة ولن تسمح سوى لشخص واحد من كل أسرة بمغادرة المنزل في نفس المرة.

وأكدت سلطات الصحة البريطانية اكتشاف 676 حالة إصابة أخرى بفيروس كورونا أمس الأول ، ليرتفع بذلك إجمالي الحالات في بريطانيا إلى 2626 بما في ذلك 104 حالات وفاة.

في ذات اليساق غادرت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا قصر باكينجهام امس متوجهة إلى قلعة ويندسور، مقرها الملكي فى غرب لندن ،وسط انتشار سريع متزايد لفيروس كورونا المستجد مع تصاعد التكهنات بأنه سيتم إغلاق العاصمة البريطانية اليوم .

وتم تصوير الملكة البالغة من العمر 93 عاما وهي تغادر القصر فى سيارة رسمية، وبصحبتها أحد كلابها المميزة من فصيلة كورجي.

وأعلنت العائلة الملكية فى وقت سابق أن الملكة ألغت حفلات الحديقة في القصر وسوف تنتقل لقلعة ويندسور في وقت سابق عن الموعد المقرر لعطلة عيد الفصح «كإجراء احترازي منطقي» ، وأضافت العائلة الملكية «من المرجح أن تبقى الملكة هناك لما بعد فترة عيد الفصح».

يذكر أن العائلة الملكية البريطانية ونظيرتها اليابانية أعلنتا أمس عن تأجيل زيارة كان مقررا أن يقوم بها الإمبراطور الياباني ناروهيتو والإمبراطورة ماساكو لبريطانيا.