1463140
1463140
عمان اليوم

هطول أمطار متفاوتة الغزارة مع بدء تأثيرات أخدود الرحمة.. اليوم

19 مارس 2020
19 مارس 2020

دعوات بأخذ الحيطة والحذر وتفادي الأودية -

شناص-أحمد الفارسي ـ العمانية :-

تشير تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة إلى تأثر أجواء السلطنة بأخدود من منخفض جوي (أخدود الرحمة) ابتداء من مساء اليوم، ويستمر حتى يوم الاثنين المقبل وتكون ذروة التأثير من مساء يوم السبت حتى يوم الأحد المقبل.

ومن المحتمل هطول أمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانًا مصحوبةً برياحٍ نشطةٍ وتساقطٍ لحبات البرد على محافظات مسندم والبريمي والظاهرة وشمال الباطنة وجنوب الباطنة ومسقط والداخلية وشمال الشرقية وجنوب الشرقية وأجزاء من محافظتي الوسطى وظفار.

ويصاحب الحالة الجوية هبوب رياح جنوبية شرقية نشطة على محافظتي الوسطى وظفار يومي الجمعة والسبت تؤدي إلى تصاعد الأتربة والغبار ويعقب الحالة الجوية هبوب رياح شمالية غربية نشطة على المحافظات الشمالية للسلطنة، ويكون البحر متوسطًا إلى هائج الموج على معظم سواحل السلطنة ويتراوح أقصى ارتفاع له من مترين إلى ثلاثة أمتار.

ودعت الهيئة العامة للطيران المدني المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية، وتدني الرؤية الأفقية، ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها، والتقيد التام بقرارات وتوصيات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) وتجنب الخروج إلا للضرورة القصوى.

وشهدت ولاية شناص صباح أمس هطول أمطار خفيفة على أجزاء متفرقة من قرى الولاية مع تشكل غيوم كثيفة ونسمات هواء باردة.

وجاءت هذه الأمطار نظرًا لتأثر أجواء السلطنة بأخدود من منخفض جوي «أخدود الرحمة» الذي تتأثر به السلطنة ابتداء من مساء اليوم الموافق ٢٠ مارس ومن المتوقع استمراره حتى يوم الاثنين الموافق ٢٣ مارس.