1463136
1463136
الرياضية

إلزام لاعبي الأندية المنتهية عقودهم بالاستمرار حتى سبتمبر

19 مارس 2020
19 مارس 2020

الجميع في انتظار قرار الفيفا -

بات في حكم المؤكد أن تكون هناك لوائح إضافية تصدر في الفترة المقبلة تلزم لاعبي كرة القدم الوطنيين بالأندية الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الحالي- والذي شاءت الظروف أن يتعطل ويتم تعليقه للظروف الراهنة الخاصة بانتشار فيروس كرونا- تلزمهم بالاستمرارية مع أنديتهم إلى حين إكمال الموسم الكروي 2019-2020 والمقرر في سبتمبر من العام الجاري ولن يسمح لأي لاعب بالانتقال إلى أي ناد آخر قبل سبتمبر وبعد استكمال المباريات المتبقية من الموسم ومن ثم بعد ذلك يحق للاعب الذي يريد الانتقال إلى ناد آخر أن ينتقل وفق لائحة الانتقالات التي ستصدر ببعض التعديلات التي تتناسب مع الظروف التي فرضت هذا الواقع.

قام مجلس إدارة اتحاد الكرة بمخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» من أجل الحصول على استشارات قانونية للتعامل مع آثار توقف النشاط بسبب انتشار فيروس كورونا وبناء على توصياته التي طالبت الاتحادات القارية والوطنية بإيقاف النشاط الرياضي علاوة على القرارات الداخلية للدول المختلفة التي سارعت بتعليق النشاط.

وفي ظل ظهور العديد من المبادرات العالمية لعدد من اللاعبين لإظهار دعمهم للمجتمع وأنديتهم ينتظر أن تظهر مبادرات محلية لنجوم الكرة العمانية وذلك لتأكيد استعدادهم للتعاطي مع الظروف وقبول أي قرارات تفرضها الظروف الراهنة.

تترقب جميع الأندية فتاوى الاتحاد الدولي لكرة القدم وما سيوصي به في التعامل مع عقود اللاعبين المحليين والأجانب والذين تنتهي مدة عقودهم بنهاية الموسم الكروي وكيفية التصرف مع حقوقهم المالية في الفترة التي تلي نهاية عقدهم.

من جهة أخرى طالب بعض رؤساء الأندية بضرورة أن ينشئ مجلس إدارة اتحاد الكرة غرفة طوارئ تبحث المستجدات والمعالجات الضرورية حتى تكون الصورة واضحة فيما يتعلق بالمعالجات الفنية والمالية حتى لا تنشأ مشكلات في المستقبل تعيق تطور العمل الكروي وتعقد الأمور.

وشملت المطالبة أيضا الاستفادة من الأزمة الحالية في السعي لإيجاد حلول تتناسب مع حجم الأضرار التي ستلحق الأندية وترهق ميزانياتها التي تعاني في الأصل من الإرهاق نتيجة الالتزامات المالية الكبيرة وما تبذله من جهود لضمان الاستمرارية في المنافسات.