E-commerce. Shopping cart with cardboard boxes on laptop. 3d
E-commerce. Shopping cart with cardboard boxes on laptop. 3d
آخر الأخبار

إطلاق مبادرة تسوق من بيتك عبر تويتر

18 مارس 2020
18 مارس 2020

مسقط في 18 مارس/ أطلقت وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع صندوق الرفد والهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة " ريادة " اليوم مبادرة " #تسوق_ من_ بيتك " عبر حسابات التواصل الاجتماعي " تويتر " ، وتأتي هذه المبادرة بعد الاجراءات التي أتخذتها اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا " كوفيد 19 ".

وتهدف المبادرة إلى استخدام التطبيقات الالكترونية للتسوق من المحلات والمطاعم والمقاهي، وتجنب الاختلاط في الأماكن المكتظة بالمتسوقين وتفادي انتقال العدوى. وكذلك وجود عدد من الشركات العمانية التي تعمل في مجال توصيل الطلبات، وتقوم بتوصيل مختلف السلع وتقديم العديد من الخدمات إلى المنازل عبر تطبيقاتهم الالكترونية.

وتدعو الوزارة المؤسسات والشركات المتخصصة في مجال توصيل الطلبات التفاعل مع هذه المبادرة والمشاركة بالخدمات التي تقدمها ومواقعها وأرقام التواصل عبر وسم #تسوق_من_بيتك. كما تحث الوزارة أصحاب هذه المؤسسات والشركات اتخاذ الإجراءات الوقائية وتطبيق الاجراءات الصحية اللازمة حرصا على سلامتهم وسلامة أصحاب المنازل وموصلي الخدمة.

الجدير بالذكر بأن وزارة التجارة والصناعة قامت مؤخراً باستحداث قسم التجارة الالكترونية بدائرة الشؤون التجارية بالمديرية العامة للتجارة لتنظيم وتطوير هذا القطاع ومواكبة المستجدات والأساليب والنظم الحديثة للبيع والشراء عبر القنوات الالكترونية وازدياد التعامل بها ووجود استفسارات بين المتعاملين عبر القنوات الالكترونية.

وتشجع وزارة التجارة والصناعة أصحاب الأعمال المنزلية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة على الترويج لمنتجاتهم واستخدام الأساليب والتقنيات الحديثة في التسويق لها داخل وخارج السلطنة. وسوف يساهم القسم في تسهيل أعمال التجارة الالكترونية وتعزيز موثوقية تعاملاتها وحفظ حقوق المتعاملين.