كورونا

ثمريت تكثف التوعية

17 مارس 2020
17 مارس 2020

ثمريت - محمد بن العبد مسن -

عقدت اللجنة الصحية بولاية ثمريت بمحافظة ظفار اجتماعها الأول لهذا العام برئاسة سعادة الشيخ مسلم بن أحمد بن عبد الله الحضري والي ثمريت، بحضور أعضاء اللجنة من الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وفي بداية الاجتماع أثنى الوالي على الجهود المبذولة من قبل اللجنة العليا والمنفذة للتوصيات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق -حفظه الله ورعاه- ووسائل الإعلام المختلفة لبث التوعية للمجتمع بطرق الوقاية من فيروس كورونا والحرص على التقليل من التجمعات في الوقت الراهن.

وتلخص الاجتماع حول فيروس كرونا المستجد والوقاية منه ودور اللجان الصحية بمحافظة ظفار في متابعة الحجر المنزلي وتوزيع الأدوار على الفرق الأهلية، كما أوضح سعادة الوالي أن أهمية دور التثقيف والوعي الصحي وأهمية تضافر جميع الجهود للتوعية بالجوانب الوقائية من التعرض للعدوى بالفيروس.

وتم خلال الاجتماع مشاركة المختصين بمركز صحي ثمريت بالتعريف بفيروس كورونا المستجد ودور المؤسسات الصحية والإجراءات المتخذة واستعدادات اللجنة الرئيسية لإدارة الطوارئ والكوارث الصحية، ودور أعضاء اللجان الصحية والفرق الأهلية والفرق التطوعية في بمحافظة ظفار للحد من انتشار الفيروس لا سمح الله.

ختاماً، تم الخروج بعدد من التوصيات في هذا الشأن وتم رفعها للجهات ذات الاختصاص.