هيئة-تنظيم-الاتصالات-تناقش-استعدادات-قطاع-الاتصالات-لمواجهة-تداعيات-كورونا
هيئة-تنظيم-الاتصالات-تناقش-استعدادات-قطاع-الاتصالات-لمواجهة-تداعيات-كورونا
آخر الأخبار

هيئة تنظيم الاتصالات تناقش استعدادات قطاع الاتصالات لمواجهة تداعيات "كورونا"

17 مارس 2020
17 مارس 2020

مسقط في 17 مارس / العمانية / عقدت هيئة تنظيم الاتصالات اجتماعا ضم شركات الاتصالات المرخصة في السلطنة بحضور وزارة التقنية والاتصالات لمناقشة استعدادات قطاع الاتصالات لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

ترأس الاجتماع ﺳﻌﺎدة اﻟﺪﻛﺘﻮر ﺣﻤﺪ ﺑﻦ ﺳﺎﻟﻢ اﻟﺮواﺣﻲ الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم الاتصالات، وتم خلال الاجتماع الاتفاق على عدد من الإجراءات ، أهمها السماح باستخدام التواصل عبر بروتوكول الإنترنت من خلال تطبيقات "سكايب" للأعمال وتطبيق "جوجل ميت" وتطبيق "زووم" بحيث يمكن للمؤسسات استخدام هذه التطبيقات خلال هذه الفترة الاستثنائية.

ووجهت هيئة تنظيم الاتصالات باتخاذ كافة السبل الوقائية داخل بيئة العمل في الشركات للحد من انتشار فيروس كورونا وحماية العاملين من الإصابة به.

كما ناقش الاجتماع توفير الإتاحة المجانية لمنصات التعليم عن بعد بهدف عدم تحميل أولياء الأمور أو الطلبة أية أعباء مالية إضافية وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، و تم الوقوف على استعدادات شركات الاتصالات لضمان استمرارية تقديم خدمات الاتصالات وجودتها خلال أزمة فيروس كورونا.

وحث سعادة الدكتور الرئيس التنفيذي للهيئة شركات الاتصالات المرخص لها لتقديم عروض تحفيزية تمكن المواطنين والمقيمين المنتفعين من الاستفادة القصوى من خدمات الاتصالات خلال الأزمة.