1460899
1460899
عمان اليوم

استمرار تدفق السحب مع فرص هطول أمطار متفرقة

16 مارس 2020
16 مارس 2020

مقترحات متعددة لاسم المنخفض القادم -

كتب - حمد الهاشمي -

أوضحت المديرية العامة للأرصاد الجوية التابعة للهيئة العامة للطيران المدني احتمال تشكل السحب المنخفضة أو الضباب اليوم على معظم محافظات السلطنة، خلال فترة آخر الليل والصباح الباكر على أجزاء من محافظات جنوب الشرقية والوسطى وظفار وعلى الأجزاء الساحلية من بحر عمان.

ويستمر تدفق السحب على الأجزاء الشمالية للسلطنة مع فرص هطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها ومحافظة مسندم، مع انتشار السحب المنخفضة والمتوسطة على المناطق الساحلية المطلة على بحر العرب.

وتهب على معظم محافظات السلطنة رياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة وتكون أحيانا نشطة، ويكون الموج متوسطا على سواحل محافظة مسندم وبحر عمان ويصل أقصى ارتفاع له مترين، وهادئ الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له مترا واحدا، وسيكون مستوى الرؤية الأفقية منخفضا عند تشكل الضباب.

ودعت المديرية متابعيها عبر حسابها الرسمي في «تويتر» لاختيار اسم للمنخفض القادم للسلطنة، قائلة: «مع بداية تطبيق تسمية المنخفضات والأخاديد الشتوية؛ وكأول اسم في قائمة المسميات المعتمدة، ندعوكم خلال الـ 24 ساعة القادمة للتصويت باختيار أحد الأسماء الثلاثة للمنخفض القادم، وهي: الرحمة، أو الغدق، أو البركات».