1454716
1454716
عمان اليوم

الـطـلبـة الـخـليـجـيـون فـي جـامـعـة بـريـسـتـول يـعـرّفـون بـتـاريـخ وتـراث وثـقـافـة الـسلـطـنـة ودول الـخـلـيـج

15 مارس 2020
15 مارس 2020

نزوى - مكتب «عمان» - عبدالله العبري -

أقامت جمعية الطلبة الخليجيين في جامعة بريستول بمدينة بريستول في المملكة المتحدة فعاليةً متنوعةً، تطرقت إلى التعريف بدول الخليج، وثقافتها، وتراثها وتاريخها.

شارك في الفعالية مجموعة من طلاب وطالبات الجامعة من دول الخليج الست (السلطنة، ودولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين، ودولة قطر، ودولة الكويت).

وقد تحدث الطلبة العمانيون عن عهد السلطان الراحل قابوس بن سعيد -طيب الله ثراه- وأهم الإنجازات، والتطور العمراني، ومنجزات النهضة، وجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- كما تم عرض اللبس العماني التقليدي للرجل والمرأة، وأشهر المناسبات، والمأكولات العمانية.

وشارك طلاب وطالبات دول الخليج العربية الأخرى بأهم منجزاتها، وتسلسل الحكام فيها، واللبس التقليدي للرجل والمرأة، وأشهر المناسبات والمأكولات.

حضر الفعالية مجموعة من الطلاب والطالبات من مختلف الجنسيات والثقافات، وأبدوا إعجابهم بالمعرض المقام، وتمايز اللباس بين دول الخليج، وطيب مذاق الأكلات العمانية والخليجية، كما عبّر أحد الحضور عن طيب التعارف والتماسك بين طلبة دول الخليج في مدينة بريستول.

جاءت الفعالية من تنظيم مجموعة من طلاب وطالبات دول الخليج، من بينهم الطالبات العمانيات، قطوف الكندية ونسيبة العوفية من مؤسسات الجمعية الخليجية بمدينة بريستول.

جدير بالذكر أن هذه الفعالية لم تكن الأولى من نوعها، فقد سبقتها فعاليات أخرى، والتخطيط جارٍ لفعاليات قادمة.