عمان اليوم

تعليق الدراسة في كافة المؤسسات التعليمية بالسلطنة لمدة شهر واحد ابتداء من اليوم الأحد

14 مارس 2020
14 مارس 2020

«اللجنة العليا» تحث أولياء الأمور والأسر عمومًا على بقاء الطلبة في منازلهم -

العمانية: بناءً على المعطيات والمؤشرات الوبائية لمرض كورونا (كوفيد 19) محليًا وعالميا، وفي إطار تصنيف منظمة الصحة العالمية لهذا المرض جائحةً عالميةً، فقد استعرضت اللجنة العليا التي تتولى بحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) كافة المعطيات والمؤشرات، وقررت تعليق الدراسة في كافة المؤسسات التعليمية بالسلطنة بمختلف مستوياتها لمدة شهر واحد ابتداء من اليوم الأحد 15 مارس 2020م.

وتحثّ اللجنة التي هي في حالة انعقاد دائم أولياء الأمور والأسر عمومًا على بقاء الطلبة في منازلهم طوال فترة تعليق الدراسة في المؤسسات التعليمية.

وتهيب اللجنة بالجميع عدم ارتياد أماكن التجمع العامة بمختلف أنواعها، والالتزام بمتطلبات الوقاية على المستوى الفردي والجماعي. حفظ الله تعالى الجميع من كل سوء ومكروه.

«التربية» : قرار تعليق الدراسة يشمل الهيئتين الإدارية والتدريسية

من جانبها أوضحت وزارة التربية والتعليم في بيان لها، أنه بناء على قرار اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) القاضي بتعليق الدراسة لمدة شهر واحد ابتداء من اليوم الأحد 15 مارس 2020م تود الوزارة التوضيح بأن قرار تعليق الدراسة يشمل أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية في المدارس، عدا من تستدعي مصلحة العمل إسناد بعض الأعمال إليهم خلال فترة تعليق الدراسة.

تعليق الدراسة في الكليات التقنية والمهنية

وأصدرت وزارة القوى العاملة توضيحا جاء فيه أنه «تنفيذًا لقرار اللجنة العليا المكلفة بمتابعة تطورات فيروس كورونا بتعليق الدراسة لمدة شهر فقد تقرر تعليق الدراسة في الكليات التقنية والمهنية والمؤسسات التدريبية الخاصة وذلك اعتبارًا من اليوم الأحد. وسيتم الإعلام بكافة المستجدات المتعلقة بالدراسة ومتطلباتها عبر الوسائل الرسمية».

تعليق الدراسة بمراكز التأهيل والحضانات

من جهتها قررت وزارة التنمية الاجتماعية وبناء على قرار اللجنة العليا المكلفة بمتابعة تطورات فيروس كورونا «تعليق الدراسة بمراكز التأهيل الحكومية والأهلية والخاصة التي تقدم خدماتها للأشخاص ذوي الإعاقة، وكذلك الحضانات وأركان وبيوت نمو الطفل في السلطنة».