1459444
1459444
الرياضية

9 جولات لم يتذوق فيها صحم طعم الفوز!

14 مارس 2020
14 مارس 2020

صحار - عبدالله المانعي -

9 جولات بالتمام والكامل لم يحقق فيها صحم أي فوز وخسر من الرستاق بهدفين لثلاثة في اللقاء الذي جرى مساء أمس الأول على ملعب المجمع الرياضي بصحار في الجولة الـ23 من إياب دوري عمانتل لكرة القدم للموسم الحالي: 2019/‏‏2020، الخسارة جمّدت رصيد الفريق عند سابقه 32 نقطة وأضحى الفارق بينه وبين الرستاق نقطتين إذ أوصلت النقاط الثلاث الأخير إلى معدل 30 نقطة، واحتسب حكم اللقاء دقيقتين بدل ضائع للشوط الأول وفي الثاني كان 4 دقائق.

أدار اللقاء الحكم محمود المجرفي وعاونه حمد الغافري وأيمن الحبسي وجمال العبيداني حكما رابعا وعبدالله الحراصي مقيّما ومحمد بن عبدالله الرواس مراقبا ومعاذ الكيومي منسقا عاما.

وخيّم الصمت على مدرجات ملعب المباراة حيث غابت رابطتا الفريقين عن تسجيل حضورهما للمؤازرة وكان هناك حضور بسيط يعد على الأصابع.

ودخل المباراة كان ضئيلا بحكم قلة العدد الذي حضر حيث لم يكن هناك بيع كثير لتذاكر المباراة التي تولتها رابطة عشيرة الجوالة عند البوابات المؤدية لمدخل المجمع.

بث الروح والإثارة والمتعة غابت عن المباراة وكل ما كان هناك إطلاق صيحات التصفيق البسيط عند الفرص والتهديف وبالفعل مشهد المؤازرة غاب عن المباراة. واللافت في المباراة أن بها 5 أهداف أربعة منها أتت بإمضاء المحترفين الأجانب سجلها للرستاق كوسموس داودا وفالديني ألفس وعبدولاي كاي ولصحم جونرجسو أورلين.

تغييرات

بدأ وليد السعدي مدرب صحم في بعثرة أوراقه فأشرك في التغيير الأول مع بداية الشوط الثاني سمير البريكي مكان الأجنبي ماكوتا نجالي وحل في الثاني يحيي المريكي مكان مصعب الشرقي، ونزل في الرستاق كومي نويل مكان أحمد السيابي في أول تغيير لعيسى الغافري ونزل سيف المعمري مكان عبدولاي كاي في التغيير الثاني.

زرع الثقة

وبعد نهاية اللقاء عبّر مدرب الرستاق عيسى الغافري عن سعادته البالغة بتحقيق الفوز خارج الديار والعودة بالنقاط الثلاث في وقت كان الفريق في أمس الحاجة إليها.

وأشاد الغافري بالأداء الرجولي الكبير الذي سطره لاعبو الفريق أمام فريق صحم وقال: الفوز أتى بتوفيق من رب العالمين وكنا درسنا المنافس صحم وحضّرنا أنفسنا لهذه المباراة بالشكل الجيد واشتغلنا على النحو المطلوب وتابعنا نقاط القوة والضعف لديه وضغطنا في أرضية الملعب بعد أن زرعنا الثقة في صفوف الفريق بحيث أصبح متجانسا وسط ارتفاع المعنويات ومشينا على مبدأ الخروج بالنتيجة الإيجابية وتمكنا من حصدها.

وأضاف: على ضوء النتائج السابقة التي كانت 7 تعادلات وخسارة واحدة تمكنا من الفوز على ظفار والتعادل مع السيب والخسارة من مسقط التي كانت الظروف بها حالكة وخطفنا الفوز من صحم في مباراة لم تكن سهلة قابلنا فيها صحم فريقا كبيرا وعلى أرضه وكرة القدم واقع افتراضي توقع بها حدوث كل شيء وحتى الأمتار الأخيرة لعبنا بشكل معنوي وحققنا المبتغى.

وحول إن كان الرستاق أمن البقاء دون الدخول في حسابات معقدة قال: لا يوجد أمان لجميع الفرق قاطبة بالدوري ونشتغل على كل مباراة وعلينا أن نخدم أنفسنا بأنفسنا ونريد النقاط الـ9 الكاملة من الجولات الثلاث المتبقية حتى نتنفس بعدها الصعداء.