عمان اليوم

استزراع 450 من الأشجار البرية بالسيب

13 مارس 2020
13 مارس 2020

أقامت جمعية السدر العمانية ومجموعة السيب خضراء مبادرة « السيب خضراء 3 « باستزراع حوالي 450 شتلة من الأشجار البرية العمانية المحلية في منطقة حي المعرفة بقرية الخوض السادسة بولاية السيب، وبمشاركة أكثر من 100 متطوع من أبناء ولاية السيب والولايات الأخرى، كما تم أيضا زراعة شتلات من الأشجار البرية في منازل أهالي القرية، وتوزيع عدد من الشتلات كهدايا للمشاركين، وتأتي هذه المبادرة ضمن سلسلة مبادرات السيب خضراء التي ينفذها أهالي ولاية السيب .

وهدفت هذه المبادرة إلى توعية أبناء المجتمع بأهمية المحافظة على الأشجار البرية العمانية المحلية من خطر التدهور والانقراض ، إلى جانب الحفاظ على رقعة الغطاء النباتي في السلطنة من ظاهرة التصحر، وإيصال رسالة مجتمعية بضرورة التعاون والتكاتف في جميع ولايات السلطنة للسباق إلى تشجير الأحياء والتعاون لنشر ثقافة الحفاظ على الطبيعة وصونها من العبث والتخريب، وقد تميزت هذه المبادرات بمشاركة أعداد كبيرة من أطفال الحي ، حيث تنمي هذه المبادرات غرس مفهوم التشجير والمحافظة على الطبيعة فيهم .

وتهدف جمعية السدر العمانية من خلال هذه المبادرة إلى شراكة مجتمعية واسعة للحفاظ على الغطاء النباتي بالسلطنة، حيث قامت الجمعية خلال الفترة الماضية بزراعة آلاف من مختلف الأشجار البرية المحلية في عدد من ولايات السلطنة.

الجدير بالذكر، أن هذه المبادرة هي مبادرة السيب خضراء 3 ، حيث تم إقامة مبادرة السيب خضراء ٢ في قرية الخوض البلاد في القرية والوادي باستزراع ٥٠٠ شتلة متنوعة وبحضور حوالي 200 متطوع . أما مبادرة السيب خضراء ١ فقد كانت في أحياء وادي اللوامي باستزراع ٤٥٠ شتلة متنوعة.