1457584
1457584
الاقتصادية

تدشين ملتقى الشركات الطلابية بنزوى «تراث وأصالة»

12 مارس 2020
12 مارس 2020

نزوى - أحمد الكندي -

احتضنت قلعة نزوى فعاليات ملتقى الشركات الطلابية بتعليمية الداخلية الذي حمل عنوان «تراث وأصالة» بمشاركة أربع مدارس، برعاية الدكتور أحمد بن محمد العبري الرئيس التنفيذي لشركة إدارة وتشغيل الموانئ (مرافئ). وعرض الملتقى مجموعة من المنتجات المنوعة من إنتاج الشركات الطلابية المشاركة إلى جانب عدد من مشاريع الأسر المنتجة.

وجاء الملتقى بتنظيم من مدرسة الشعثاء بنت جابر بالتعاون مع شركة بوادر العالمية، وذلك ضمن خطة تفعيل أهداف جائزة السلطان قابوس للتنمية المستدامة في البيئة المدرسية. وقالت شمسة بنت محمد السالمية مديرة المدرسة: نطمح في هذا الملتقى أن نلقي الضوء على إبداعات أبنائنا الطلبة، ساعين إلى نشر أفكارهم للرقي بها، طامحين إلى تقديم كافة أنواع الدعم والمساندة بما فيها (التشجيع والترويج والتسويق والنشر والإعلام)، لتلك المشاريع والشركات الطلابية لتصبح غدا ثروة وطنية تغدق على البلاد قوة اقتصادية وعطاء قادرًا على التأقلم مع متغيرات الحياة وظروفها، ومواكبة التغيرات التنموية التي تتبناها الدولة ممثلة في الرؤية الاقتصادية المستقبلية 2040، والتي تهدف إلى إيجاد بيئة أعمال تنافسية وجاذبة في المجال الاقتصادي.

وتم خلال الملتقى تدشين مسابقة أفضل كتيب سياحي، كما تم تكريم الفائزين في مسابقة أفضل شركة طلابية، وتكريم خريجي البرنامج التدريبي الثاني (تمكين) بمشاركة قسم التنمية الريفية بالمديرية العامة للزراعة بالداخلية، وتكريم المؤسسات الداعمة والمدارس المشاركة في فعاليات الملتقى.