1458688
1458688
الرياضية

بيان نيوزيلندي يؤكد البيات الصيفي للأحمر

12 مارس 2020
12 مارس 2020

تأكيدا لاستمرار المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في حالة «بيات» صيفي بسبب تفشي فايروس كرونا وعدم خوضه أي مباراة تنافسية ودية أو رسمية صدر بيان رسمي من الاتحاد النيوزيلندي لكرة القدم أمس الخميس على الموقع الرسمي للاتحاد معلنا إلغاء المباراة وزيارة منتخب نيوزيلندا إلى مسقط لمواجهة الأحمر في يوم 26 مارس الجاري استعدادا للاستحقاقات القادمة. وجاء قرار الإلغاء على ضوء الاتفاق المسبق بين اتحاد الكرة العماني ومدرب المنتخب الكرواتي برانكو بإلغاء التجربة وهو ما أحيط به الاتحاد النيوزيلندي علما.

وجاء في البيان: «تلقينا ردا رسميا من المعنيين في سلطنة عمان والبحرين يفيد بإلغاء المواجهتين المقررتين في مسقط والمنامة 26 و30 مارس الجاري».

وقال أندرو برانجيل الرئيس التنفيذي لاتحاد كرة القدم النيوزلندي: «من الواضح أننا نشعر بخيبة أمل لأننا اعتمدنا كثيرا على هاتين المواجهتين قبل خوص تصفيات مونديال 2022 ولكن في كل الأحوال هذا التصرف هو الصحيح في ظل الأوضاع الصحية الراهنة».

وكان برانكو قد أعلن في وقت سابق كما نشر «عمان الرياضي» بأنه سيكتفي في المرحلة المقبلة بالتجمعات الإعدادية الداخلية بعد قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بناء على توصية الفيفا بتأجيل مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات مونديال 2022 في قطر ونهائيات أمم آسيا 2023 في الصين والتي ستقام خلال في الفترة من مارس الحالي إلى يونيو المقبل.

ويتوقع أن يقوم المدرب الكرواتي خلال الأيام القليلة المقبلة بالعمل على برنامج إعدادي جديد بعد أن نسف «كرونا» برنامجه الذي أعده ويتضمن أداء ثلاث مباريات رسمية في التصفيات أمام أفغانستان في مارس وقطر وبنجلاديش في يونيو.