1458619_389
1458619_389
غير مصنف

وكيل الشؤون الصحية يجتمع بلجنة الاستجابة الطبية بمسندم

12 مارس 2020
12 مارس 2020

 أحمد خليفة الشحي

بخاء في 12 مارس/ ركز اللقاء الذي عقدته لجنة الاستجابة الطبية والصحة العامة بمحافظة مسندم على مناقشة الوضع المحلي والإقليمي والعالمي لمرض فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 والجوانب الوقائية و التشخيصية للمرض والامدادات الطبية ووضع الاستعداد التام لمواجهته في المؤسسات الصحية.

وترأس اللقاء سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية وذلك بقاعة الاجتماعات بمبنى المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسندم بحضور احمد بن محمد الوشاحي مدير عام المديرية وجميع أعضاء اللجنة بالإضافة إلى رؤساء المؤسسات الصحية وأعضاء فريق العمل المعني بمتابعة هذا المرض. وأكد سعادته على أهمية التنسيق و المتابعة بين مختلف القطاعات الحكومية و الخاصة والأهلية ذات الشأن وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا وأهمية دور التثقيف الصحي والتوعوي للأفراد في المجتمع ورفع مستوى الوعي لدى المواطنين والمقيمين وذلك بإتباع العادات الصحية من خلال التركيز على نظافة اليدين والابتعاد عن الأماكن المزدحمة و تجنب السفر إلى الدول الموبوءة.

وثمن سعادته الجهود المبذولة من قبل الموظفين والعاملين الصحيين في جميع المؤسسات الصحية بالمحافظة في الجهود المبذولة للتصدي لفيروس كرونا المستجد وأكد على ضرورة الاهتمام والعناية بالمحجورين في المنازل أو في المؤسسات. واشار الى ان الوزارة تولي اهتماما كبيرا بسلامة العاملين الصحيين باعتبارهم خط الدفاع الاول في مواجهة الامراض المعدية، وقام سعادة وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية يرافقه مدير عام الخدمات الصحية بالمحافظة بزيارة إلى مستشفى خصب المرجعي ومجمع خصب الصحي.

حيث اطلع سعادته على التجهيزات و الإجراءات المعمول بها في المؤسسات الصحية واستعدادها للتعامل مع حالات فيروس كورونا المستجد كما اطلع سعادته على الأماكن المخصصة للمعاينة الأولية للمرضى وآلية الفرز المطبقة وغرف العزل .