1457668
1457668
عمان اليوم

«اجتماعية الدولة» تستعرض برامج وزارة التنمية الاجتماعية لرعاية كبار السن

11 مارس 2020
11 مارس 2020

«التعليم والبحوث» تطلع على جهود «اقتصادية الدقم» -

استضافت اللجنة الاجتماعية بمجلس الدولة، أمس الأربعاء، عددا من مسؤولي وزارة التنمية الاجتماعية، وذلك في إطار دراسة اللجنة حول موضوع «واقع كبار السن في السلطنة».

وناقشت اللجنة خلال اجتماعها الثامن لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السابعة برئاسة المكرم الدكتور أحمد بن علي العمري رئيس اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة وعدد من موظفي الأمانة العامة، مع مسؤولي وزارة التنمية الاجتماعية عددا من المحاور منها: الخدمات التي تقدمها الوزارة لكبار السن، والتحديات التي تواجه الوزارة في سبيل تقديم هذه الخدمات، والخطط والبرامج المستقبلية للارتقاء بها، ومرئيات الوزارة بشأن التشريعات والقوانين المتعلقة بحماية ورعاية هذه الفئة إضافة إلى استعراض التجارب الدولية والخليجية في هذا المجال.

واستضافت اللجنة الاجتماعية خلال اجتماعها كلا من الدكتور محمد بن علي الحميدي مدير عام المديرية العامة

للرعاية الاجتماعية، ومحمد بن أحمد المحروقي مدير عام المديرية العامة للتخطيط والدراسات، ومحمد بن حميد الكلباني مدير عام التنمية الاجتماعية بعبري، وحمد بن سالم التوبي مدير دائرة شؤون المسنين، ونعيمة بنت حميد البلوشية مديرة دائرة الدراسات والمؤشرات الاجتماعية بمديرية التخطيط وسيف بن ناصر السعدي خبير دراسات اجتماعية بمديرية التخطيط.

لجنة التعليم والبحوث

عقدت لجنة التعليم والبحوث بمجلس الدولة، أمس الأربعاء اجتماعها السابع لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السابعة برئاسة المكرم الدكتور حمد بن سليمان السالمي نائب رئيس اللجنة، بحضور المكرمين أعضاء اللجنة، وعدد من موظفي الأمانة العامة.

واستضافت اللجنة في الاجتماع خميس بن جمعة البلوشي مستشار رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، وذلك في إطار دراسة اللجنة حول «واقع البحث العلمي ودور شركات القطاع الخاص في دعمه وتطويره».

وناقشت اللجنة خلال الاجتماع مع مستشار رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم عدداً من محاور الدراسة منها: دور الحكومة وشركاتها في دعم البحث العلمي، والكفاءات الوطنية البحثية وقدرتها على إجراء البحوث النوعية، ومساهمة القطاع الخاص في دعم البحوث العلمية، والمقترحات والآليات المساعدة في تطوير منظومة دعم البحث العلمي.

يذكر أن الدراسة تهدف إلى الوقوف على واقع بعض السياسات والتشريعات المحلية والإقليمية والعالمية التي تنظم عملية إسهام القطاع الخاص في البحث العلمي ورفع كفاءته، والتعرف على إسهام القطاع الخاص والشركات العالمية العاملة في السلطنة في هذا المجال، واقتراح تشريعات وآليات تنظم ذلك وتساعد على توطين الخبرات التقنية.