9.2 مليون راكب استخدموا حافلات مواصلات في 2019 ..و240 ألف نقلتهم “عبارات”

مسقط في 11 مارس/ أعلنت الشركة العمانية لإدارة النقل والطرق “مواصلات” عن إحصائيات الركاب والمسافرين عبر خدمتي “حافلات” و”عبارات” خلال العام 2019. بلغ اجمالي من استخدموا الحافلات 9.2 مليون راكب خلال عام 2019م في جميع الخطوط الداخلية بمحافظة مسقط و ولايتي صلالة وصحار والخطوط الخارجية إلى مختلف محافظات السلطنة، بمعدل نمو بلغ 57% عن عام 2018م، وبمتوسط أكثر من 25 ألف راكب يومـيًا.
أما خدمة “عبارات” فقد نقلت ٢٤١ ألفا و ٧٣٤ مسافرا، بإجمالي ٣٣٥٧ رحلة خلال عام ٢٠١٩. كما شحنت ٥٩ ألفا و١٢ مركبة، وارتفع حجم الشحن على متن أسطول العبّارات ليصل إلى ١٣٩ ألفا و ٦٦ طنا. ويعكس هذا الإقبال الكبير على خدمتي الحافلات والعبارات وعيا ملحوظا لدى العمانيين للاستفادة من خدمات النقل العام، واهتمامهم الدائم بمتابعة التطورات في الخطوط المشغلة خلال الفترة الحالية والخطوط المستقبلية، ويأتي هذا الوعي نتيجة للدور الحثيث التي تقوم به “مواصلات” في تطوير كفاءة جميع الخدمات المقدمة والتسويق لها في كافة قنوات التواصل، إيمانا منها بأن نجاح ما تقدمه مقرون برضا العملاء.
33 مسارا لخدمة “الحافلات” و 7 مسارات لخدمة “العبارات” بالسلطنة
تبلغ عدد مسارات حافلات “مواصلات” المشغلة (33) مسارا ، منها (14) مسارا داخل محافظة مسقط، ومسارين في ولاية صلالة و مسارين ولاية صحار ليبلغ عدد المسارات داخل المدن (18) مسارا. ويبلغ عدد المسارات إلى مختلف محافظات السلطنة (15) مسارًا، أما عن المسارات التي تشغلها خدمة العبارات وفقا لرحلات منتظمة فهى: خط ( شناص- خصب)، خط ( شنة – مصيرة)، خط(خصب-ليما)، خط (شناص- دبا) خط ( ليما- شناص) خط ( ليما- دبا)، خـط ( جزر الحلانيات-طاقة).
الجدير بالذكر بأن هناك خدمة تكاملية بين خدمة “الحافلات” و “العبارات” تربط محافظة مسندم وجزيرة مصيرة. حصلت “حافلات مواصلات” خلال عام 2019 على جائزة عالمية عن فئة التميز في تسويق الخطة الإستراتيجية للنقل العام بالسلطنة، وجائزة عن فئة التميز في مجال إحلال وتوطين الوظائف على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى جائزة أفضل علامة تجارية موثوق بها في السلطنة عن فئة النقل العام .