العرب والعالم

الديموقراطيون يدلون بأصواتهم في 6 ولايات أمريكية

10 مارس 2020
10 مارس 2020

ديترويت (الولايات المتحدة) - (أ ف ب): أدلى الناخبون الديموقراطيون بأصواتهم أمس منذ ساعات الصباح الأولى في ست ولايات أمريكية ضمن الانتخابات التمهيدية للاختيار ما بين جو بايدن وبيرني ساندرز، الطامحين للفوز بالترشّح عن الحزب لرئاسة الولايات المتحدة.

وبالإضافة إلى ميشيجان التي يكتسي التصويت فيها أهمية كبرى نظرا إلى أنها تعتبر ولاية متأرجحة (لا يمتلك فيها أي من الحزبين غالبية)، تمت الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي أمس في ولايات أيداهو وميسيسيبي وميزوري وداكوتا الشمالية وواشنطن.

علما أن ميشيجان تضم العدد الأكبر من المندوبين بين الولايات الست التي شهدت تصويتا أمس، وهو ما يزيد من أهمية الفوز فيها، وما دفع المرشّحين لتنظيم حملات انتخابية مكثّفة فيها.

ويحتاج ساندرز إلى تحقيق نتائج جيدة في ميشيجان لإبقاء حظوظه بالفوز بالترشّح عن الحزب للرئاسة قائمة.

ويخوض المعتدل بايدن، وهو نائب الرئيس السابق باراك أوباما، واليساري ساندرز، الداعي إلى ثورة سياسية، معركة شرسة لمعرفة الشخصية التي ستواجه الرئيس دونالد ترامب في انتخابات نوفمبر.

ومنذ فوزه في الانتخابات التمهيدية في ولاية كارولاينا الجنوبية ومن ثم في «الثلاثاء الكبير»، يتزايد الدعم لحملة بايدن.

وكسب بايدن (77 عاما) دعم عدد من أبرز خصومه السابقين في انتخابات الحزب الديموقراطي، بمن فيهم سناتوران بارزان من أصول إفريقية - كوري بوكر عن نيو جيرسي الذي أعرب الاثنين عن دعمه له وكمالا هاريس عن كاليفورنيا.