عمان اليوم

«بلديات جنوب الشرقية» تنفذ فعاليات توعوية حول ترشيد استهلاك المياه

10 مارس 2020
10 مارس 2020

صور- سعاد العلوية:-

أعدت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة جنوب الشرقية ممثلة بدائرة التوعية والعلاقات العامة وبلديات المحافظة برنامجا توعويا مكثفا استعدادا لليوم العربي للمياه، حيث تولي المديرية اهتماما بالغا في الحفاظ على المصادر المائية بالمحافظة ونشر الوعي بالترشيد في استهلاك المياه.

ولقد وضعت خطة توعوية تتضمن العديد من البرامج والأنشطة الفاعلة التي تسهم في رفع مستوى الوعي للمجتمع منها. فقد قدمت المديرية وقفات توعوية هادفة تتحدث عن أهمية المياه وكيفية المحافظة عليه ومسابقة توعوية بعنوان الماء للجميع والتي ستنفذ بولاية مصيرة.

كما قامت بلديات جنوب الشرقية بتنفيذ العديد من الفعاليات تتضمن المحاضرات التوعوية والمسابقات الثقافية ومعسكرات لتنظيف الأفلاج وزيارات مائية للمواقع المائية كالسدود والأفلاج والعيون المائية كما قامت بتوزيع كتيبات ونشرات وملصقات ومطويات لمختلف شرائح المجتمع للاستفادة منها في مجال العمل التوعوي وسيكون له الأثر الإيجابي في إيصال رسالة توعوية إلى الفئة المستهدفة من طلاب المدارس والمواطنين.

وستنفذ بلدية صور سباق للدراجات الهوائية بنيابة طيوي بمشاركة كافة شرائح المجتمع وزيارات تعريفية وتوعوية لسد الحماية من مخاطر الفيضانات لتعريف بأهمية إنشاء السد.

كما قامت بلدية جعلان بني بوحسن بتنفيذ زيارات ميدانية للأفلاج بالولاية لتعريف بالدور التي تقوم به المديرية في المحافظة عليه وكذلك محاضرات توعوية حول أهمية المياه ووقفات توعوية ومعسكرات تنظيف للأفلاج ومسابقة رسم للأطفال.

ونفذت بلدية جعلان بني بوعلي محاضرات توعوية ومعسكرات لتنظيف الأفلاج ومسابقات رسم. كما نفذت بلدية الكامل والوافي العديد من الفعاليات منها محاضرة حول ترشيد استهلاك المياه لربات المنازل وزيارة تعريفية لسد الحماية من مخاطر الفيضانات بولاية صور وتوزيع منشورات توعوية. وقامت بلدية مصيرة بوضع تصور للاحتفال بهذه المناسبة من خلال عمل محاضرات توعوية وحلقات نقاش لجميع شرائح المجتمع وزيارة لمختبر الأغذية والمياه بالمحافظة.