الرياضية

برانكو يطلب إلغاء تجربة نيوزيلندا ويكتفي بالتجمعات حتى وضوح الرؤية

10 مارس 2020
10 مارس 2020

اتفاق على تعليق مباريات مارس وأغسطس في كوالالمبور -

شهدت المدينة الهندية كوالالمبور اللقاء التشاوري الذي دعا له الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ممثلي الاتحادات الوطنية التابعة له وذلك لبحث برمجة مباريات التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر ونهائيات أمم آسيا 2023 في الصين بجانب بقية المسابقات دوري أبطال آسيا وبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وشارك في اللقاء التشاوري مدير رابطة الدوري هشام العدواني ممثلا لاتحاد الكرة العماني وبعد البحث والنقاش بين المسؤولين في الاتحاد الآسيوي مع الاتحادات الوطنية الأعضاء في قارة آسيا، تم الاتفاق على تأجيل المباريات المقبلة في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر ويشمل التأجيل المباريات المقررة في فترة المباريات الدولية 23-31 مارس و1-9 يونيو، لمواعيد لاحقة.

وتقرر أن يتباحث الاتحادان الدولي والآسيوي لكرة القدم حول التفاصيل الإضافية للمباريات المؤجلة.

و من أجل دعم الاتحادات الوطنية المعنية، وفي حال ضمان توفير متطلبات صحة وسلامة جميع الأفراد المعنيين حسب المعايير المطلوبة، فإنه إذا اتفقت الاتحادات الوطنية على إقامة المباريات خلال فترة المباريات الدولية في شهر مارس ويونيو فإنه بإمكانها خوض المباريات، ولكن دائماً بعد الحصول على موافقة الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم.

واتفق الاتحادان الدولي والآسيوي أيضاً على تأجيل بطولة آسيا لكرة الصالات 2020 في تركمانستان، والتي تعتبر مؤهلة إلى كأس العالم لكرة الصالات 2020 في ليتوانيا، لتقام في الفترة من 5 إلى 16 أغسطس 2020.

وبخصوص المباريات المقبلة في التصفيات الأولمبية للنساء، فإنها ستقام وفق ما هو مقرر، باستثناء مباريات الملحق النهائي بين كوريا الجنوبية والصين، والتي ستقام الآن خلال فترة المباريات الدولية بين 1 و10 يونيو 2020.

وسوف يواصل الاتحادان الدولي والآسيوي لكرة القدنم تقييم الموقف بخصوص انتشار فايروس كورونا (كوفيد-19)، وسوف يتخذان القرار بخصوص أي تغييرات إضافية في جدول مباريات التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 عند الحاجة، وذلك من أجل حماية صحة وسلامة جميع الأفراد المعنيين.

وعلى ضوء مخرجات لقاء كوالالمبور التشاوري لن يخوض المنتخب الوطني بقيادة مدربه الجديد الكرواتي برانكو أية مباراة في القريب العاجل بما فيها مباراة نيوزيلندا التي كانت مقررة في يوم 26 الشهر الجاري وتليها مباراته أمام أفغانستان يوم 31 مارس ثم مباراة قطر يوم 4 يونيو ثم مباراته أمام بنجلاديش يوم 9 يونيو.

الجدير بالذكر أن إلغاء ودية نيوزيلندا بات رسميا في الاجتماع الذي تم بين المسؤولين في اتحاد الكرة والمدرب برانكو أمس الأول وأكد الأخير بأنه سيعتمد في برنامجه على التجمعات الإعدادية وهو ما يتيح له وقتا كافيا للتعرف على اللاعبين وتجهيزهم بصورة أفضل للاستحقاقات المقبلة عندما تتضح الرؤية بشأن إقامة المباريات التنافسية.