1456741
1456741
الاقتصادية

«إنماء» يقدم الدعم المحاسبي والتدقيق لرواد الأعمال

10 مارس 2020
10 مارس 2020

عمان: وقع صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة «إنماء» أمس بمقره الرئيسي في مسقط اتفاقية مع شركة أموال، تهدف إلى تزويد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي يدعمها الصندوق بالخدمات المحاسبية والتدقيق المالي.

وقع الاتفاقية من جانب الصندوق الشيخ صلاح بن هلال المعولي الرئيس التنفيذي، ومن جانب الشركة وقعها مهند السعدي الرئيس التنفيذي.

وقال الشيخ صلاح المعولي: يسعى الصندوق بشكل دائم لتقديم إضافة حقيقية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تندرج تحت سقف تمويله، حيث نؤمن بأن تقدم وتتطور المؤسسات لا يأتي إلا بالمتابعة المستمرة، وتقديم الخدمات التي من شأنها أن ترفع من مستوى أدائها، لتتمكن من مواصلة السير دون تعثر.

من جانبه قال مهند السعدي الرئيس التنفيذي لشركة أموال: سعداء بهذا التعاون المشترك مع صندوق إنماء، حيث ستقدم الشركة الدعم المحاسبي والتدقيق المالي لأكثر من 20 مؤسسة صغيرة ومتوسطة ممولة من قبل الصندوق، كما ستعمل الشركة على رفع الجودة والكفاءة المحاسبية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال التقارير والمراجعات التي ستقدم بشكل شهري وذلك لمدة سنتين متتاليتين.

وتعد شركة أموال شركة عمانية بكادر وظيفي عماني 100%، تقدم عددا من الخدمات المالية والإدارية والمحاسبية، وتقدم عددا من الخدمات ذات الصلة بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة أهمها صافي الثروة ودراسات الجدوى والمشروعات المشتركة، بالإضافة إلى إدارة الاستثمارات والإنقاذ الإداري والمالي لعدد من المشروعات المتعثرة.

وتحقق الاتفاقية المشتركة نتائج إيجابية فيما يخدم سير عمل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث إن الدعم المحاسبي والتدقيق الداخلي والخارجي من أهم الميزات التي يقدمها الصندوق لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المدعومين من قبل الصندوق، كما أن المؤسسات الخاضعة للدعم المحاسبي والتدقيق المالي تتطور بمعدل 80% عن المؤسسات الأخرى التي لا تركز على هذا الجانب.