1456701
1456701
الاقتصادية

«الإدارة العامة» وأساس يوقعان اتفاقية تنفيذ الأعمال التسويقية للمبنى الجديد للمعهد

10 مارس 2020
10 مارس 2020

مؤمل افتتاحه العام المقبل ليعزز الجوانب الإدارية والسياحية والترفيهية -

كتب - عيسى بن عبدالله القصابي -

وقع معهد الإدارة العامة عقد شراكة مع شركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار «أساس»، لمشروع تنفيذ الأعمال التسويقية للمبنى الجديد لمعهد الإدارة العامة، وذلك لتفعيل الأدوات الترويجية للمبنى الجديد لتعريف الجمهور بالخدمات والتسهيلات التي يقدمها المشروع وإبرازه بطريقة مبتكرة تتماشى مع العملية التطويرية للمشروع بشكل عام.

وقع العقد من جانب معهد الإدارة العامة السيد زكي بن هلال البوسعيدي، ومن شركة أساس المهندس خالد بن هلال اليحمدي، ويهدف المشروع إلى تنفيذ الأعمال التسويقية للمعهد المؤمل افتتاحه في بداية 2021، حيث سيقوم الطرفان بناءً على الاتفاقية بتنفيذ حملة تسويقية وترويجية طويلة الأجل للمبنى الجديد للمعهد الذي يشمل مكونات رئيسية من شأنها تعزيز الجوانب الإدارية والسياحية والاقتصادية والترفيهية للمشروع.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد في موقع الإنشاءات بحي الوزارات بالخوير وبحضور ممثلي وسائلي الإعلام المختلفة.

وقبل توقيع عقد الشراكة قام ممثلو وسائلي الإعلام بمعية المختصين من معهد الإدارة وشركة أساس بجولة شاملة بمرافق مشروع معهد الإدارة والذي يشمل مركزًا تجاريًا وفندقًا إضافة إلى مبنى المعهد حيث قدم المختصون شرحًا وافيًا عن المشروع ومكوناته وما يتميز به من خصوصية.

السياحي والاقتصادي

وقال السيد زكي بن هلال البوسعيدي: إن المبنى الجديد لمعهد الإدارة العامة سيشكل نقلة نوعية لمفهوم العمل الإداري والسياحي والاقتصادي معًا من خلال بيئة متميزة وفريدة تم الاهتمام بتفاصيلها، وفي الوقت نفسه سيساعد المشروع الجديد في استقطاب العديد من القطاعات والفعاليات المتنوعة وذلك لتنوع الخدمات التي يقدمها المشروع الجديد والذي يعد تحولًا مهمًا في تاريخ معهد الإدارة العامة منذ إنشائه.

وقدم السيد زكي بن هلال البوسعيدي الشكر إلى شركة أساس على تعاونها الكبير ومجهوداتها في العمل بوتيرة أسرع من أجل إتمام العمل بالمشروع حسب الجدول الزمني المتفق عليه.

وقال المهندس خالد بن هلال اليحمدي الرئيس التنفيذي لشركة أساس: إن هذا المشروع كان مجرد فكرة لدى المختصين وأصحاب القرار والتي أصبحت الآن حقيقة للعيان حيث قامت شركة أساس بتقديم دراسة الجدوى واعتمادها من قبل الجهات المعنية بمعهد الإدارة العامة والمجلس الأعلى للتخطيط حيث إن الهدف منذ البداية هو الشراكة بين القطاعين الخاص والعام مؤكدا على أن شركة أساس دائما تسعى من أجل المساهمة في تعزيز تنويع مصادر الدخل في الدولة وخاصة في ظل الظروف الراهنة حيث أصبح تنويع مصادر الدخل وتقليل الإنفاق من قبل الدولة أمرًا لا غنى عنه وواجبًا على القطاع الخاص في رفد مصادر الدخل

وأكد اليحمدي أن المشروع قد وصل إلى مرحلة جيدة تلامس الخطط والأهداف والاستراتيجيات الموضوعة لتنفيذه مبينا أن رؤية المشروع هي أن يكون القلب النابض في حي الوزارات لتوفير خيارات تساهم في تعزيز المعيشة والعمل والتدريب في حي الوزارات لذلك جاء المشروع ليكون معهد الإدارة العامة بيئة تدريبية تعليمية مؤكدا على أن معهد الإدارة العامة هو مقصد لكل الوزارات والهيئات والقطاعات الحكومية المختلفة والمصدر الرئيسي لتطوير المعرفة والاطلاع في القطاع وأن تعزيز القسم التجاري في الموقع من أهم أهداف المشروع، كما يضم المشروع العديد من الخيارات والخدمات التي تهم القطاعيين العام والخاص.

ويعد هذا المشروع أحد أهم المشروعات الحيوية التي تقوم شركة «أساس» بتطويرها، والذي يقع في منطقة الخوير في قلب محافظة مسقط، بجوار شارع السلطان قابوس.

وتبلغ مساحة أرض المشروع حوالي 28,000 متر مربع، بينما تبلغ مساحة البناء حوالي 64.000 متر مربع، ويحتوي على عدة عناصر رئيسية وهي معهد الإدارة العامة وفندق ومنطقة تجارية وقاعة متعددة الأغراض.

ويحتوي المعهد على قاعتي مؤتمرات واجتماعات، و24 قاعة دراسية تتسع كل منها لثلاثين متدربا، بالإضافة إلى 4 مختبرات ومكتبة.

وفي ختام التوقيع وإلقاء الكلمات قام السيد زكي بن هلال البوسعيدي والمهندس خالد بن هلال اليحمدي بالرد على أسئلة واستفسارات الحضور.