1456583
1456583
الرياضية

التعادل السلبي يفرض نفسه على صحار والسويق

09 مارس 2020
09 مارس 2020

صحار - عبدالله المانعي -

فرض التعادل السلبي نفسه على صحار والسويق في مباراتهما المؤجلة من الجولة ال17 من دوري عمانتل لكرة القدم التي جرت مساء أمس على ملعب المجمع الرياضي بصحار .

وبذلك يصل رصيد صحار إلى النقطة 31 ويصل السويق للنقطة 28 وبات الفارق بينهما 4 نقاط .

وخلال الشوط الأول وصل صحار في أول 10 دقائق بفرصتين كان من بينها تسديدة محمد السيابي صدها عمار الرشيدي حارس السويق وسط مجاراة من السويق كانت في تلك الفترة فرصة وصول واحدة لمرمى حارس صحار داؤد الكحالي .

وأوحى المشهد إلى تكافؤ عطاء الفريقين وسط انحصار اللعب وسط الملعب .

عصام البارحي في مقدمة خط هجوم السويق حاول العبور لكن كراته كانت تنقطع من مدافعي صحار وفي الدقيقة 22 مرر عمار الشيادي كرة عرضية من الناحية اليمنى وصلت في العمق لعصام البارحي الذي سددها لخارج الملعب .

ومن ضربة ركنية سددها فيصل البريكي لصحار لم تأت بالأخبار السارة رغم سقوطها في خط ال18 لحارس السويق في الدقيقة 23.

الرغبة بدت واضحة على الفريقين في إحراز هدف السبق كان الانتشار واضحا دون أي تحفظ وصحار الذي اعتمد على الكرات المرتدة عابه البطء في بلوغ مرمى حارس السويق عمار الرشيدي .

وفي الدقيقة 31 نفذ يعقوب عبد الكريم لصحار تسديدة من العمق ومن تمركز قريب كانت الكرة قوية و يحسب لحارس السويق براعته في التصدي لها وإبعادها عن مرماه لضربة ركنية .

وكانت تسديدة بدر الجابري مهاجم السويق قد آلت سهلة في أحضان حارس صحار بعد مضي 34 دقيقة .

الانطلاقة الموفقة لأحمد مال الله من الجهة اليسرى في الكرة المرتدة لصحار في الدقيقة 42 كادت أن تحمل الخبر السار لصحار لكنه تأخر في تمريرها في العمق لمحمد السيابي وبذلك ألجهد الذي صنعه لنفسه ذهب سدى .

وفي آخر 5 دقائق كان للمستضيف افضلية البناء للفرص والوصول لكن التعادل السلبي كان عنوان الشوط الأول .

رغبة جامحة

نزل الفريقان في الشوط الثاني وتعتريهما الرغبة الجامحة في التهديف ولاحت منذ البداية السرعة في التحضير وبناء الهجمات .

شاهدنا انتشار واسع ونفذ خليل العلوي كرة للسويق من العمق في الدقيقة 60 وفق حارس صحار في الإمساك بها ونفذ يعقوب عبدالكريم لصحار قذيفة عن بعد لكنها ظلت الطريق عن مرمى حارس السويق في الدقيقة 62.

المحاولات ظلت قائمة وتصاعدت وتيرة الضغط على اللاعبين مع مرور الوقت وعابهم غياب التركيز والرعونة في التسديدة للفرص التي لاحت .

تدخلا المدربان بإجراء التغييرات مع مطالبتهما بتغيير أسلوب اللعب وفق الرؤية الفنية لكل منهما على حدة .

ودخل إسحاق المقبالي من الجهة اليسرى بكرة ذكية لصحار وصلت للبديل الذي نزل في هذا الشوط عادل المعمري الذي سقط في قلب أحرام حارس السويق في الدقيقة 80 قبل أن يستثمر الفرصة الخطرة .

ومن خطأ خارج خط ال18 نفذ اللاعب ذاته كرة قوية لكنها مرت سريعة إلى الخارج فوق مرمى حارس السويق تحديدا في الدقيقة 81

مارس صحار الضغط في آخر 10 دقائق قابله اعتماد السويق على التقدم عند قطع الكرات المرتدة وكانت الحلول المتاحة للتهديف أمام الفريقان لكن التوفيق لم يحالف المهاجمين .

ووفق يوسف السعدي في إهدار هدف محقق لصحار كانت الكرة في طريقها لمرمى حارس السويق من تسديدة ليعقوب عبدالكريم في الدقيقة 92 حيث تدخل السعدي وأبعدها في وقت كان مرمى الفريق خال من الحارس المتقدم .

أدار اللقاء الحكم يعقوب بن سعيد بن عبدالباقي وعاونه حمد بن سليمان المياحي وحمد بن طالب الغافري وقاسم بن مطرالحاتمي حكما رابعا وحسن بن عبدالله العجمي مقيما للحكام ومحمد بن حمد المخيني مراقبا وعبدالله المقبالي منسقا عاما وقاسم العجمي منسقا إعلاميا .