مرفأي للصيد بعينت ودارسيت بولاية مطرح

وقع معالي الدكتور حمد بن سعيد العوفي، وزير الزراعة والثروة السمكية اليوم اتفاقية تنفيذ مشروع مرفأ صيد بولاية مطرح بين قريتي عينت ودارسيت مع شركة السلطنة للاستثمار وبتمويل مشترك من الوزارة وشركة تنمية نفط عمان بتكلفة ٣ مليون ريال عماني.

وقع الاتفاقية من جانب الشركة أحمد بن علي المحروقي، الرئيس التنفيذي للشركة وبحضور سعادة الدكتور سعود بن حمود الحبسي، وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية وعدد من المسؤولين وذلك بديوان عام الوزارة بالخوير.

يأتي تنفيذ المشروع ضمن خطط وزارة الزراعة والثروة السمكية في تطوير مناطق الإنزال السمكي الرئيسية وإيجاد التسهيلات الممكنة للصيادين في ممارسة مهنة الصيد في جميع المناطق الساحلية.

ويتضمن المشروع إنشاء مرسى الصيادين، وإنشاء كواسر الأمواج التي يبلغ طول كل منها طول 200 متر، وإنشاء المراسي العائمة لتسهيل مناطق الإنزال السمكي، وإقامة حمايات خرسانية ومخازن ومظلات للصيادين.

سوف يخدم المشروع عدد كبير من الصيادين في المنطقة حيث يعانون حاليا من تأثر الشواطئ بالصخور التي تعيق حركة القوارب.

الجدير بالذكر بأنه بلغ عدد موانئ الصيد في السلطنة ٢٤ ميناء تخدم ما يقارب ٥٠ ألف صياد وأكثر من ٢٣ ألف قارب صيد وقد روعي في تصميمها أفضل المواصفات الهندسية وذات تسهيلات ومشاريع استثمارية تخدم جميع المنتفعين من تلك الموانئ.

 

جريدة عمان

مجانى
عرض